ما زالت الأزمة مُشتعلة بين أمين تيغزوي، لاعب الوداد الرياضي المغربي، ورئيس النادي سعيد الناصيري، حيث كشف تيعزوي عن سبب غيابه عن المعسكر التدريبي المغلق للفريق الأحمر، الذي أقيم في مدينة أكادير، مُحملاً إدارة النادي كامل المسؤولية.

من المقرر، أن يلتقي الأهلي المصري نظيره الوداد المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تقرر إقامتها من مباراة واحدة في الكاميرون.

أقرأ ايضًا.. هدف الأهلي والزمالك يضغط على الوداد ويرفع سقف طلباته المادية للتجديد

وحمل تيغزوي من خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع "أنستجرام" مسؤولية غيابه عن معسكر أكادير لإدارة الوداد، مؤكدا أنه لم يتم استدعاؤه للمعسكر، ما فرض عليه التدرب بمفرده بمركب بنجلون في انتظار أن يتم الحسم في مستقبله.

وأضاف اللاعب "الودادي"، أنه كان من المقرر أن يُجالس أمس الأربعاء، سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي، لمعرفة سبب إبعاده عن المعسكر وتحديد مستقبله، غير أنه انتظره منذ الساعة 11.30 إلى السابعة مساء دون أن يحضر إلى المركب.

واختتم المتحدث نفسه في نفس التدوينة، أنه يُشرفه الدفاع عن قميص الوداد في حال رغب النادي في ذلك إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي، أما إذا حصل العكس فيتحتم على إدارة النادي إخباره كتابيا لكي ينهي مشواره مع الفريق "الأحمر"، إذ لا يريد أن يدخل في مشاكل مع الوداد الذي يكن له كل الاحترام.

فيما رد سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، في تصريحات لموقع هسبورت المغربي، على أمين تيغزوي، بعدما أشار الأخير إلى أن الرئيس تخلف عن اجتماع حدده معه لمعرفة أسباب غيابه عن معسكر الفريق المغلق بمدينة أكادير، وتركه ينتظر لساعات.

وقال رئيس الوداد في تصريحات لـ"راديو مارس": "التقيت تيغزوي قبل يومين وطلب مني ترخيصا ليُسافر إلى فرنسا لزيارة والدته، حيث تجاهل العقد الذي يجمعه بالفريق إلى غاية نهاية سبتمبر المقبل وضرورة التزامه بالتداريب، قبل أن يؤكد لي أنه منزعج من المدرب الذي وضعه خارج حساباته ولم يضعه ضمن لائحة الفريق التي دخلت في معسكر إعدادي مغلق بمدينة أكادير".

وأضاف: "أخبرت اللاعب أنني لن أتدخل في الأمور التقنية التي تُعتبر من اختصاص المدرب، كما أن الأخير لم يُخبرني بأنه لا يرغب في خدماتك، عليك أن تواصل تداريبك مع اللاعبين الذين يتواجدون في الدار البيضاء مثل باباتوندي وأشرف داري وغيرهم، من أجل استعادة لياقتك البدنية بشكل جيد. لكنه تجاهل هذا الكلام، وحضر في اليوم الموالي إلى الإدارة للقائي دون أن أحدد معه أي موعد، كما أنه ملتزم بحصتين تدريبيتين في نفس اليوم".

وتابع الناصري: "تيغزوي لم يخبرني أنه يريد فسخ عقده مع النادي، وهو شأنه من شأن باقي اللاعبين حيث أن توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أكدت تمديد عقود جميع اللاعبين إلى غاية آخر مباراة في الدوري الاحترافي، وأخبرناهم بذلك، غير أن البعض يُحاول أن يجس نبض الإدارة بهذه الطريقة ليعرف هل سيتم تجديد عقده أم لا".

وأردف رئيس الفريق "الأحمر": "المدرب فضل الدخول في معسكر أكادير المغلق بـ24 لاعبا فقط، والإبقاء على اللاعبين الآخرين بالدار البيضاء، لإجراء تدريبات بدنية خاصة رفقة الطاقم التقني بتوصية من المدرب غاريدو الذي اتفقنا معه على تمديد عقده لموسم إضافي".

وواصل: "بخصوص اللاعب الأوغندي جويل مادونودو لم يتأقلم مع الأجواء وطلب منا فسخ عقده، مشددًا على أنه يريد المشاركة في "الشان" المقبل مع منتخب بلده، كما أن صغر سنه لم يُساعده على التعامل مع وضعه بطريقة جيدة، بالإضافة إلى أنه لم يتدرب بالحجر الصحي وغير جاهز بدنيا".

وعن الوضعية المعقدة للمدافع محمد الناهيري، قال رئيس الوداد: "لقد أخبرناه أن عقده مستمر إلى غاية نهاية سبتمبر الحالي، في الوقت الذي يؤكد لنا أنه استفسر عن الأمر وأكد له أحد المحامين أنه لاعب حر، لهذا فهو يتحمل مسؤوليته في غيابه الغير مبرر عن التداريب".

واختتم: "جالسنا الناهيري في أكثر من مناسبة لتجديد عقده، لكنه يُطالب بمبلغ مالي كبير يفوق الـ500 مليون سنتيم، ويقول إن لديه مستحقات سابقة عليه أن يستلمها قبل التجديد، وهو ما عقد الأمور، كما أريد أن أؤكد له أن باب الوداد مفتوح له في حال أراد التجديد".