علق نادي سانتوس المنافس في بطولة الدوري البرازيلي على قرار المحكمة الرياضية (TAS) يوم أمس، الثلاثاء، برفض الدعوى التي قدمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، ضد نادي برشلونة.

وكان سانتوس قد رفع دعوى للاتحاد الدولي لكرة القدم مطالبًا فيها برشلونة بدفع ما يقرب من 70 مليون دولار، نتيجة للأضرار التي وقعت عليه بعد تعاقد النادي الكتالوني مع، نيمار دا سيلفا، في صيف عام 2013.

وأصدر نادي سانتوس بيانا رسميا خلال الساعات القليلة الماضية يؤكد من خلاله أنه يتأسف من القرار ولكنه يحترم الحكم الصادر من المحكمة الرياضية على الرغم من الأضرار التي تعرضوا لها على مدار السنوات الماضية.

نيمار دا سيلفا

وأرسل سانتوس رسالة إلى المسؤولين في النادي الكتالوني أنه يأمل في بداية جديدة بين الطرفين من الشفافية والنزاهة، في الصفقات بالمستقبل كما حدث في صفقة رودريجو وريال مدريد.

وقررت المحكمة الرياضية أن العقد بين سانتوس والمهاجم البرازيلي قد تم إنهاؤه بالاتفاق المتبادل واعتبرت العمولات المدفوعة لوالد اللاعب وشركة التسويق لم تنتهك الاتفاق بين الطرفين. (طالع التفاصيل)

ورفضت المحكمة أيضًا التهمة الموجهة لإدارة برشلونة بالاحتيال عندما وقعت على عقد في البداية مع نيمار قبل الوصول لاتفاق مع سانتوس.

الجدير بالذكر أن نيمار قد رحل عن صفوف نادي برشلونة في صيف عام 2017 وانتقل إلى باريس سان جيرمان بعدما دفع الأخير قيمة شرطه الجزائي وقدرها 222 مليون يورو.