دافع الإسباني إيتور كارانكا مساعد مدرب ريال مدريد الأسبق، عن النادي الملكي، في ظل الجدل المُثار مؤخرًا، بسبب الاتهامات التي تلاحق اللوس بلانكوس، بمحاباة الحكام له بعد استئناف الموسم.

ريال مدريد تلقي العديد من الاتهامات مؤخرًا، بعدما احتُسب للفريق ركلتي جزاء في المباراتين الماضيتين انتصر فيها اللوس بلانكوس على كل من خيتافي وأتلتيك بلباو.

كما انتقد نادي برشلونة، الغريم ريال مدريد، بشكل علني في وسائل الإعلام، من خلال مدافعه جيرارد بيكيه، ومدربه كيكي سيتين، وحتى رئيس مجلس إدارة النادي جوسيب ماريا بارتوميو الذي يرى أنّ تقنية الـVAR لم تكن عادلة بعد استئناف الموسم (طالع تصريحات رئيس برشلونة).

وقال كارانكا في تصريحات عبر وكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "لقد كان من العار أنّ أرى سان مايس فارغًا أمام ريال مدريد، الجماهير تحدث فرقًا في مباراة مثل هذه".

وأضاف كارانكا والذي كان لاعبًا في ريال مدريد بين الفترة 1997 حتى 2002: "مُنذ نهاية التوقف وريال مدريد انتصر في كل مبارياته، بلباو أيضًا كان جيدًا، ولكن مدريد كان أفضل".

إيتور كارانكا - جوزيه مورينيو في ريال مدريد

وحول الجدل الدائر مؤخرًا بسبب قرارات التحكيم وخاصًة في مباراة بلباو، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لـ مارسيلو، وتغاضى عن احتساب أخرى ضد راموس: "مع VAR أو بدون VAR، أنا واحد من أولئك الذين يعتقدون أنها ستساهم بشكل إيجابي على المدى الطويل أكثر من أنها ممكن أن تكون سلبية وسنرى بمرور الوقت".

أقرأ أيضًا.. نبأ سار في تدريبات ريال مدريد قبل مباراة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني

وأكمل: "خلال هذا الموسم، اشتكى البعض في البداية، لكن من الواضح أنه سواء من يفوزون بالليجا ومن يتأهلون لدوري الأبطال وحتى من يهبطون للدرجة الثانية، يفعلون ذلك بدافع شخصي وليس بسبب الحكام".

وأنهى كارانكا والذي شغل منصب المدرب المساعد في مدريد من 2010 وحتى 2013 تصريحاته قائلًا: "الأمر تكرر كثيرًا عدة مرات، عندما يفوز ريال مدريد دائما يتم الحديث عن الحكام، أنا أفضل الحديث عن كونهم لم يخسروا في 6 مباريات متتالية، إنهم اكثر استحقاقا أكثر من أي فريق آخر في الليجا، ولهذا السبب هم يتواجدون في الصدارة".