أصدر أولتراس فيورنتينا، بيانًا رسميًا يهاجم من خلاله نجم الفريق فرانك ريبري، بعد تصريحات الأخير التي انتقد من خلالها المدينة بسبب تعرضه لعملية سطو.

الدولي الفرنسي كان يشارك في مباراة فريقه أمام بارما مساء الأحد والتي فاز بها فيولا بثنائية مقابل هدف، وعند عودته إلى المنزل اكتشف عملية سطو وسرقة عدد من المقتنيات.

ريبري كتب عبر "إنستجرام" رسالة تشير إلى أنه يمكن أن يرحل عن فيورنتينا: "الحمد لله أنا وزوجتي وأطفالي في ميونخ كنا في أمان طوال فترة تواجدي هناك". "طالع التفاصيل".

وأضاف: "كيف يمكننا أن نثق في الأجواء المخيطة بنا اليوم؟، لست بحاجة إلى مطاردة الملايين من الناس، لدينا كل ما نحتاجه الحمد لله، لكنني دائمًا أحب كرة القدم، وهي ما نقلتني إلى فلورنسا".

واختتم: "عائلتي تأتي أولًا، وسنتخذ القرارات اللازمة من أجل أن نعيش في مكان نشعر فيه بالأمان".

مجموعة أولتراس فيورنتينا، ردت على ريبري بمقالة نشرتها صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية، في بيان أبعد ما يكون عن الاطمئنان أو الاعتذار لـ فرانك.

وجاء البيان: "عزيزي فرانك، نحن نتفهم صدمتك، ولكن عليك أن تغسل فهمك قبل أن تتحدث عن فلورنسا بهذه الطريقة، إنها ليست ميديليين "مدينة سياحية كولومبية"، كما يعلم الجميع".

"يتعرض الأغنياء للسرقة في كل مكان، لكنهم محظوظون بما يكفي ليكونوا قادرين على تجمل تكاليف أنظمة الإنذار المنزلي، ونحن الفقراء نتعرض أيضًا للسرقة، ولكن دون أجهزة إنذار، علينا أن نتقبل الوضع بصمت".