أكد رئيس بطولة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، من جديد على أنه بالأمس الأحد، لم يكن يومًا جيدًا بالنسبة لتقنية الـVAR بعد أحداث مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو.

وأثارت ركلة الجزاء التي تحصل عليها ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو جدلًا كبيرًا في الصحافة الكتالونية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى عدم معاقبة سيرجيو راموس على تدخله مع راؤول جارسيا.

وحصل مارسيلو على ركلة جزاء بعد مراجعة أحد التدخلات من جانب مدافع أتلتيك بلباو، داني جارسيا، على قدم البرازيلي بعد دقائق من خلال الـVAR، ولكن تم التغاضي عن مراجعة الحالة مع راموس رغم تشابه الواقعة تجاه راؤول جارسيا.

مباراة ريال مدريد واتلتيك بلباو

وعلق رئيس الدوري الإسباني بالأمس لإحدى القنوات الكتالونية على وجود بعض الأخطاء التي وقعت فيها التقنية، ولا يمكنهم أن يظلوا غافلين عنها. (طالع جميع تصريحات تيباس بالأمس)

وعاد تيباس وأكد على رأيه في تقنية الفيديو في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في افتتاح القمة العالمية لكرة القدم والتي تُعقد هذا العام إلكترونيا بسبب فيروس كورونا.

وقال خافيير: "سأقيم أداء الـVAR بسبع درجات، لأن هناك قرارات تحتاج إلى تفسير أكثر في بعض الحالات خلال المباريات".

وتابع: "أمس، على سبيل المثال لم يكن يومًا جيدًا بالنسبة لهذه التقنية، بالإضافة إلى وجود أعطال فنية أجبرت الحكام على بداية المباراة بدون الـVAR".

ورد تيباس على سؤال آخر حول إذا كان يرى ريال مدريد قد حسم بطولة الدوري الإسباني من عدمها: "لا، لم يُحسم اللقب حتى الآن".