حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، قراره بشأن مكان إقامة المباريات المتبقية من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2019/2020.

وتتبقى 4 مباريات في تلك المرحلة بسبب تعليق المسابقة في شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19 كالتالي:

- برشلونة ونابولي.

- بايرن ميونخ وتشيلسي.

- ريال مدريد ومانشستر سيتي.

- يوفنتوس وأولمبيك ليون.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية بأن يويفا قد قرر إقامة هذه المباريات في ملاعبها المحددة مسبقًا في "كامب نو" بمدينة برشلونة، "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ، "الاتحاد" بمدينة مانشستر سيتي، "أليانز" بمدينة تورينو الإيطالية.

اقرأ أيضًا.. رئيس برشلونة يرد على أنباء رحيل ميسي

بطولة دوري أبطال أوروبا

حاول الاتحاد الأوروبي إقامة هذه المباريات في البرتغال بالإضافة إلى مباريات دور الثمانية ونصف النهائي والنهائي، لكن كان من المستحيل، بعد الضغط الذي مارسه برشلونة ومانشستر سيتي للعب في ملعبهما.

كان ضغط مانشستر سيتي قويا للغاية من طرف المدرب، بيب جوارديولا، الذي رفض إعطاء أي ميزة لمنافسه ريال مدريد بعد التفوق عليه في مباراة الذهاب على ملعب "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 1-2.

وتقام هذه المباريات بحسب ما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال يومي 7 و8 أغسطس المقبل، ثم ستبدأ مرحلة دور الثمانية في البرتغال من يوم 12 أغسطس وحتى النهائي في 23 من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حدد يوم الجمعة المقبلة موعدًا لإجراء قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.