تحدث كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة عقب الفوز على فياريال، بنتيجة (4-1) في منافسات الدوري الإسباني، وعلّق على تقنية الـ VAR.

وكان جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، أشار إلى أن الـ VAR يفضل فريقًا بعينه (طالع تصريحاته).

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات سيتين وقال بشأن تصريحات بارتوميو: "لن أقول أي شيء عن هذا، لم أسمع ما قاله، إذا قال الرئيس ذلك، فماذا سأقول؟".

وبسؤاله هل كان برشلونة سيتصدر الليجا بدون وجود تقنية الـ VAR، أجاب: "بمرور الوقت أفهم تقنية الـ VAR بشكل أقل!، أعتقد أن لدينا أداة تجعل كرة القدم أكثر إنصافًا، لكنها لا تبدو كافية في الوقت الحالي، ثم يتعلق الأمر بتفسير اللقطات، حتى عندما تشاهدها عدة مرات".

وبشأن تقنية الـ VAR وقراراتها في مباريات ريال مدريد، رفض سيتين التعليق: "أفكر في كثير من الأشياء الآن لكن لن أتحدث عن هذا، أنا أسف".

وعن الدفع بجريزمان مع ميسي وسواريز في الهجوم، أردف سيتين: "فعلنا هذا من قبل مع ريكي بويج وأحببنا أدائه، واليوم ميسي وسواريز وجريزمان ارتبطوا بشكل جيد للغاية وعرّضنا مدافعيهم للخطر ولاعبي خط الوسط، أحرزنا تقدم من جهة الأجنحة، لقد قاموا بعمل جيد، لديهم الكثير من الجودة، راضي عن أداء جريزمان وزملائه أيضًا".

وأكد سيتين: "نثق بأننا لعبنا مباراة رائعة واستمتعنا بها، كل مباراة تكون مختلفة عن غيرها، لعبنا بشكل جيد، حملنا الخصم فوق طاقته وهددنا مرماه".

وواصل مدرب برشلونة: "هناك فرق أخرى جعلت الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا لأنها قوية للغاية في الدفاع، ربما كان فياريال أقل من ذلك، نية اللعب جيدًا كانت موجودة دائمًا، ربما فاجئنا خصمنا، لعبنا من الخلف جيدًا، وسجلنا مبكرًا، هذا يساعد، كنت أتمنى أن ننهي الهجمات هكذا في كل مباراة".

وعن سيرجي روبيرتو، أشاد سيتين بمستواه، قائلا: "لقد كان مذهلاً، جاء بطاقة إيجابية ومتجددة بعد تلك الإصابة، أخبرته أنه يجب أن يكون متعدد الاستخدامات، يفعل ذلك بشكل جيد، ما يقدمه يرتقي إلى الكمال".

يُذكر أن ريال مدريد تيصدر الليجا بفارق أربع نقاط عن برشلونة الوصيف.