أبدى محمد أسامة، طبيب فريق نادي الزمالك، استياءه الشديد من إعلان نتائج حالات كورنا بالفريق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية قبل تسلمها بشكل رسمي.

طالع أيضًا | بطولات يكشف.. إصابة مصطفى فتحي بفيروس كورونا

وقال أسامة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الزمالك": "أجرينا المسحة الأولى يوم الجمعة الماضية، فوجئت بالأسماء المصابة في الزمالك معلنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تصل لنا وهذا ما أغضبني".

وأضاف: "وصلتنا النتائج الرسمية من محمد سلطان أمس السبت الساعة 5 عصرًا، كيف تم ذلك؟، المريض يكون له سرية في كل شىء، أريد أن أبلغ اللاعب بطريقة جيدة، بينما تم إعلان الأسماء وأنا لا أعلم شيئًا، وهذا أمر غير جيد، هؤلاء اللاعبون لهم أسر وأهل، ولا يليق أن يكون الموضوع مباح، هذه أسرار مرضى".

وتابع: "أتمنى أن يكون هناك سرية ونظام سريع في ملف مساحات كورونا اللاعبين، وما حدث لا يتكرر، وطالبت مسئول اتحاد الكرة بأن يكون هناك رد فعل".

وواصل: "الثنائي المصاب لدينا متواجدان في العزل المنزلي ونتابعهما، وهما في حالة جيدة ولا توجد أي مشاكل، ولا بد من الحذر عند العودة للتدريبات وأي تجمعات تشهد نسبة مخاطرة".

وتابع: "المسحة الثانية ستكون يوم الثلاثاء المقبل، وسنتسلم النتيجة الأربعاء المقبل، لن نأخذ أي مخاطرة ولا نخوض التدريبات إلا عندما نتأكد من نتيجة المسحات كلها".

وتحدث أسامة عن عودة الدوري في اغسطس، قائلًا: "أتحدى أي طبيب من الـ18 فريقًا المتواجدين في الدوري وأطباء اللجنة الطبية ووزارة الشباب والرياضة، أن يقول إن استئناف الدوري في أغسطس المقبل أمر منطقي".

واختتم: "هذا الكلام ليس علميًا بالمرة، نأخذ مخاطرة غير محسوبة من ناحية إصابات فيروس كورونا والإصابات العضيلة للاعبين، وأن نلعب كل 3 أو 4 أيام مباراة".