دافع مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن الحارس إيدرسون بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة اليوم أمام ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

والتقى الفريقان في الجولة الثالثة والثلاثين، حيث خسر مانشستر سيتي بهدف دون رد.

شاهد هدف المباراة

وجاء هدف ساوثهامبتون في الدقيقة 16، بعد خطأ دفاعي من أوليكساندر زينشينكو حيث تسلم فرد أدامز الكرة واستغل خطأ إيدرسون بعد أن لاحظ أن الأخير متقدم عن خط المرمى، وصوب الكرة تجاه الشباك.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد قدمنا أداءً جيدًا حقًا، لعبنا بشكل جيد، ما حدث اليوم كان جزءًا بسيطًا من مسيرتنا خلال الموسم".

وأضاف: "نستخدم حارسنا من أجل بناء الهجمات، وهذا يساعدنا بشكل أفضل، يعطينا إيدرسون الكثير، وكان الخطأ هو الخطأ ولكننا لم نخسر لهذا السبب".

وواصل: "ما حدث اليوم وقع عدة مرات هذا الموسم، كان علينا أن نحاول التسجيل بالنظر إلى عدد الفرص التي سنحت لنا، ارتكبنا خطأ واحد وتمت معاقبتنا، صنعنا الكثير، لعبنا أداءً جيدًا حقًا لكنه لم يكن كافيًا".

وتابع: "في الموسم المقبل سنحاول تسجيل المزيد من الأهداف وتجنب ارتكاب الكثير من الأخطاء، نحن نسيطر على المباريات والطريقة التي نلعب لها، يجب علينا محاولة زيادة هذا النوع من الأشياء".