يرى مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أن أكبر مرشحين للمضي قدمًا في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، هما مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

وستعود منافسات البطولة الأوروبية من جديد في شهر أغسطس الماضي، بعد توقفها منذ مارس الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وسيخوض مانشستر سيتي مباراة مؤجلة أمام ريال مدريد، في إياب دور الـ 16، حيث فاز في مباراة الذهاب في سانتياجو برنابيو بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضًا.. فان دايك يكشف كيف أقنعه كلوب بالانتقال إلى ليفربول بدلًا من مانشستر سيتي وتشيلسي

في حين أن بايرن ميونخ سيلتقي مع تشيلسي، في مباراة مؤجلة من الدور ذاته، بعد أن فاز في الذهاب في ستامفورد بريدج بثلاثة أهداف دون رد.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "من وجهة نظري، أعتقد أن أكبر مرشحين متبقيين في دوري أبطال أوروبا الآن هما بايرن ميونخ ومانشستر سيتي، وإذا التقيا ستكون مباراة مثيرة للاهتمام".

وأضاف: "لقد قدم بايرن ميونخ موسمًا مثيرًا للإعجاب في ألمانيا بعد تولي فليك مسؤولية تدريب الفريق، لقد كان مثيرًا للإعجاب حقًا ما فعلوه".

وواصل: "بايرن ومانشستر سيتي هما الأفضل، أنا لا أعرف بالضبط كيف يمكن أن يحدث، إذا التقيا في الدور نصف النهائي أو النهائي أو أيًا كان، ولكن المنافسة في أغسطس ستكون مثيرة للاهتمام حقًا، ستكون جديدة، عندما تنظر إلى فريق مانشستر سيتي ستجد أنه لديه فرصة كبيرة بالفعل".

وتابع: "مانشستر سيتي يمتلك جودة عالية، ولكن لا يوجد فريق مثالي في العالم، مانشستر سيتي ليس مثاليًا، وكذلك بايرن ميونخ، ونحن أيضًا، ولكن يجب أن تكون مثاليًا تقريبًا في لحظات دقيقة للفوز بدوري أبطال أوروبا".

واستكمل: "الجميع بحاجة إلى الحظ، وإذا كنت تريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، فيجب أن يكون لديك أفضل تشكيلة جاهزة للنهائي إن أمكن، لكنني أعتقد حقًا أن مانشستر سيتي وبايرن ميونخ هما الفريقان المفضلان، سأشاهد البطولة".

واختتم: "سيكون الأمر مثيرًا للاهتمام حقًا، ولكن للأسف ليس لدينا ما نفعله هذا الموسم".

يُذكر أن ليفربول ودع دوري الأبطال من دور الـ 16 على يد أتلتيكو مدريد.