أبدى هانزي فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، تمسكه ببقاء لاعبه تياجو ألكانتارا، وذلك قبل مواجهة باير ليفركوزن، غدًا السبت، في نهائي كأس ألمانيا.

وارتبط تياجو بالرحيل عن صفوف بايرن ميونخ في ظل الأخبار التي تربطه بالانتقال إلى برشلونة وليفربول.

اقرأ أيضًا.. صحفي ألماني: ألكانتارا ودع زملاءه في بايرن ميونخ وليفربول لم يصل لاتفاق على ضمه

وقال فليك في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "آمل ألا يغادر تياجو، كل شيء سار بشكل جيد بعد إصابته، لقد تعافى كما كان مخطط له، يمكنه اللعب غدًا منذ البداية، إنه جاهز بنسبة 100٪".

وأضاف: "كنت راضيًا عن تدريبات الفريق هذا الأسبوع. لقد أحببت حقًا الطريقة والجودة والكثافة التي تدربنا بها، هذه ظروف جيدة وتوفر مستوى معين من الآمان".

وتابع: "الفوز على ليفركوزن 4-2 في المباراة الأخيرة؟ يجب أن نركز على مباراة الغد، هناك فرق بين مباريات الدوري والكأس، فالظروف مختلفة".

وأردف: "لدى كلا الفريقين لاعبون جيدون جدًا لكن لا يمكنك أن تكون ناجحًا بمفردك، فالأمر يعتمد على أداء الفريق يجب على الجميع المشاركة، نحن نعرف كيف يلعب ليفركوزن".

وواصل: "نحن نتطلع إلى هذه المباراة وسنحاول العودة بالكأس إلى ميونخ وتحقيق الثنائية المحلية".

وبسؤاله عن مستقبل مساعده هيرمان جيرلاند، أجاب المدرب البالغ من العمر 55 عامًا: "نعم سيبقى مساعدي".

وأكمل: "المصابون؟ جميع اللاعبين جاهزين للمباراة باستثناء كورينتين توليسو وخافي مارتينيز، نيكلاس سولي سيتحدد موقفه بعد الحصة التدريبية النهائيو اليوم".

من جانبه، شدد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ على أهمية المباراة موضحًا: "أنها مباراة مهمة للغابة، سنلعب ضد خصم قوي غدًا".

وأتم: "نهائي كأس ألمانيا هي المباراة الأبرز لنا حتى الآن، ستكون الأجواء مختلفة بعض الشيء مع غياب الجماهير، لكن هدفنا لم يتغير، سنسعى للفوز بالكأس".