قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، رسميًا، أن يلعب مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في البرتغال، في مباراة الإياب من دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، إذا لم يتمكن من استضافة المباراة على ملعب الاتحاد.

ويجب اتخاذ قرار بشأن الملاعب التي تشارك فيها جميع الأندية البريطانية المتبقية في المسابقات الأوروبية قبل 10 يوليو، وهو يوم القرعة لربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقد ازدادت المشكلة تعقيدًا بسبب إرشادات الحجر الحكومي الحالية التي تتطلب من الأشخاص عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا إذا وصلوا إلى المملكة المتحدة، والتي هي قيد المراجعة حاليًا.

طُلب من اتحاد كرة القدم تقديم قائمة بالأندية للمشاركة في المسابقات الأوروبية للموسم المقبل بحلول 3 أغسطس.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، يجب أن تكون أماكن إقامة المباريات الـ 16 المتبقية على ملعب الفريق المضيف، أو في ملعب مخصص من قبل UEFA في البرتغال، لمباريات دوري أبطال أوروبا، أو في ألمانيا، لمباريات الدوري الأوروبي.

يجب أن تلعب مباراة مانشستر يونايتد ضد لاسك، وولفرهامبتون ضد أولمبياكوس وباير ليفركوزن ضد رينجرز في مباراة الإياب في 5/6 أغسطس، بالدوري الأوروبي.

مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونخ ضد تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، يجب أن تلعب في مباراة الإياب يوم 7/8 أغسطس.

اقرأ أيضًا.. يويفا يعلن جدول مباريات الموسم الجديد لـ دوري أبطال أوروبا 2020-2021

وستقام مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونصف النهائي والنهائي في لشبونة، بالبرتغال في الفترة من 12 إلى 23 أغسطس.

ستقام مباريات خروج المغلوب من الدوري الأوروبي، من دور الثمانية، في كولونيا، دويسبورغ، دوسلدورف وجيلسنكيرشن، بألمانيا، من 10 إلى 21 أغسطس.

سيتم لعب جميع مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي في مباراة واحدة، بدلاً من جولتين.

وقد أخبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الاتحادات، بأنه مازال يضع اللمسات الأخيرة على البروتوكولات الطبية الخاصة به لجائحة كورونا، وسيصدر المزيد من الإرشادات في الأسابيع القليلة المقبلة.

وسيطلب من جميع الفرق السفر بالطائرات الخاصة، بدلاً من شركات الطيران التجارية، لحماية صحة جميع المشاركين عند استئناف المسابقات.