أكد مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أن نتيجة مباراتهم اليوم الأربعاء أمام مانشستر سيتي لن تُعد دليلًا على مستواهم في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي.

ويلتقي الفريقان في ملعب الاتحاد، في الجولة الثانية والثلاثين.

وكان ليفربول قد حسم اللقب بالفعل، الأسبوع الماضي، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لا أعتقد أنه يتعين علينا ترك انطباع معين، ما الذي سيتغير بالنسبة للموسم المقبل إذا هزمنا مانشستر سيتي اليوم أو فاز علينا؟".

وأضاف: "إذا فزنا سيقول الناس إننا أفضل فريق في الدوري، وإذا فازوا سيقول الناس إن مانشستر سيتي أفضل لكننا فزنا بالدوري، هذا ليس بالأمر المهم حقًا".

وواصل: "لن يؤثر ذلك على الموسم المقبل، بالتأكيد لا، كلنا يجب أن نستعد للعام القادم، ليس لأنني سأقلق كثيرًا بشأن مستوى مانشستر سيتي، ولكن علينا جميعًا أن نكون مستعدين".

وأردف: "يمكنك حقًا أن ترى في هذه اللحظة أن مانشستر يونايتد قادم، إنه تقريبًا نفس الفريق الذي كان عليه قبل أسابيع قليلة عندما اعتقد الناس أنه لم يكن لديهم فرصة ولكن الآن، بعد إضافة لاعب أو اثنين آخرين، يمكن للناس أن يروا كيف أنهم جيدون وكيف يمكنهم التطور".

وتابع: "لن يكون الوضع أسوأ في الموسم المقبل بالنسبة لهم، بالتأكيد لا، وتشيلسي كذلك، كان التنافس لمدة عام أو عامين بيننا وبين مانشستر سيتي، وكان مانشستر سيتي مسيطرًا لمدة أربع أو خمس سنوات".

واستكمل: "لديهم كل ما يحتاجونه من أجل التطور، إذا كان لدينا مثلهم، فعلينا استغلال ذلك، يجب أن نثبت أنفسنا، لست مهتمًا بفعل ذلك الآن، أنا مهتم بتقديمه الموسم المقبل، هذا ما يتعين علينا القيام به، إنه أمر صعب".