تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن مباراة الغد أمام ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2019/2020.

وحسم ليفربول اللقب بعد خسارة مانشستر سيتي يوم الخميس الماضي، أمام تشيلسي في ملعب "ستامفورد بريدج" بنتيجة 1-2، مما أنهى جميع حظوظه حسابيًا في المنافسة على البطولة قبل المواجهة المباشرة التي تقام غدًا على ملعب "الاتحاد".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلنها: ساني يبدو في طريقه إلى بايرن ميونخ الآن

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وعلق جوارديولا على مباراة الغد أمام ليفربول في المؤتمر الصحفي، وقال: "لدينا الكثير من المباريات المتبقية، نسعى لتقديم أداء جيد أمامهم وضد ساوثهامبتون للتجهيز لمواجهة آرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي".

وتابع: "نريد الاستعداد لمباريات الكأس من خلال الدوري الإنجليزي الممتاز، لأننا نركز الآن على البطولات التي مازلنا نتنافس عليها (دوري أبطال أوروبا أيضًا)".

وبسؤاله عن هل يريد إثبات شيء ما أمام ليفربول في مباراة الغد: "في مجال الرياضة، يجب في كل مرة أن تثبت تفوقك، لكننا راضون تمامًا عن ما نقوم به ولكن بالنسبة للرياضيين لا يكتفون أبدًا، الماضي هو الماضي وعلينا التفكير في المستقبل وتقديم مستوى أفضل".

وبسؤاله ماذا تعلمت من خسارة اللقب، أجاب الإسباني: "كنا نقدم مستوى جيدا في كل مباراة نلعبها هذا الموسم، لكن كان علينا القيام بالمزيد، وتساعدك كرة القدم على فهم وقبول أن الآخر أفضل، وتتعلم مما تمر به".

وبسؤاله هل الحفاظ على اللقب صعب؟، أجاب جوارديولا: "إذا كنت تخطط بشكل سليم، فلن يكون أكثر صعوبة، لكن بالطبع يريد خصومنا إظهار أنهم جيدون أيضًا، سنجعل ليفربول بذلك في الموسم المقبل، بينما ستحاول الفرق الأخرى الاقتراب أيضًا من القمة".

يورجن كلوب

وعن التنافس الدائم مع كلوب: "كإنسان لا أعرفه جيدًا لكني معجب بما يقوم به والطريقة التي يلعب بها فريقه في المباريات، لأنها إيجابية وتفيد كرة القدم".

وأضاف: "هذا النوع من المدربين يساعد كرة القدم في التطور، يريد الفوز دائمًا وأنا كذلك لكن بعد نهاية المباراة بيننا ينتهي كل شيء، كلوب زميلي وبالطبع أريد أن أحظى بعلاقة جيدة مع الجميع".

وأختتم تصريحاته عن مباراة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا: "المكان لم يتحدد حتى الآن، سنلعب أينما يقرر الاتحاد الأوروبي، نأمل أن تكون في مانشستر ولكننا لا نعرف بعد".