وقع نادي ويجان أثليتك المنافس في بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزية تحت حكم الحماية الإدارية المالية بسبب أزمة سيولة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

يعاني ويجان من أزمة مالية طاحنة تهدد النادي بالإفلاس رغم عودة النشاط الكروي، ولكنهم تأثروا بشدة من تعليق المباريات الرسمية خلال الفترة من مارس وحتى يونيو الماضي.

يسعى ملاك النادي الإنجليزي إلى إنقاذ ويجان من الإفلاس وقاموا بتعيين الثلاثي بول ستانلي، جيرالد كراسنر ودين واتسون من شركة بيجبيز تراينور وهي متخصصة في إعادة هيكلة المؤسسات منذ عام 1989 للإشراف الإداري المالي.

اقرأ أيضًا.. إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي

نادي ويجان اثليتك

وعلق كراسنر على القرار في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، وقال: "فيروس كورونا كان له تأثير ضار جدًا على ميزانية ويجان".

وتابع: "هدفنا هو ضمان استمرار النادي والبحث عن حلول مالية بشكل سريع لإنقاذ ويجان من الإفلاس لاستكمال الموسم الحالي وحماية موظفيه من الرحيل".

وأضاف: "لطالما كان ويجان مصدر فخر لمدينة مانشستر منذ عام 1932، ويجب على أي شخص مهتم بشراء هذه المؤسسة الرياضية التاريخية الاتصال بنا مباشرة".

سجل ويجان خسارة قدرها 9.2 مليون جنيه إسترليني في أحدث ميزانياته السنوية للسنة المنتهية في 30 يونيو 2019.

الجدير بالذكر أن نادي ويجان يلعب له المحترف المصري الدولي، سام مرسي، بعد انتقاله إليه من تشيسترفيلد في عام 2016 وأصبح قائده قبل عامين.