كشف توماس جرونيمارك المدرب المتخصص فى "رميات التماس" بفريق ليفربول الإنجليزى، أن ليفربول أصبح رقم واحد في رميات التماس، وأحرزوا منها أهدافًا عديدة.

وقال توماس خلال تصريحات عبر قناة "أون تاين سبورت": "كنت مع منتخب الدنمارك وفي 2004 بدأت عملي كمدرب لرميات التماس، وأعمل مع ليفربول منذ عام 2018 أدرب اللاعبين على لعب رمية التماس".

وأضاف: "ليفربول كان في المرتبة الـ17 من حيث رميات التماس وبعد مجيئي أصبحنا رقم واحد وأحرزنا 14 هدفًا من رميات التماس".

وتابع: "اتصل بي يورجن كلوب عام 2018 وأبلغني أن اللاعبين سيئون في رميات التماس وطلب مني المجيء، وبالفعل بدأت مهمتي مع الفريق وفزنا بدوري الأبطال والبريميرليج هذا الموسم".

وأردف: "لدي فلسفة في سرعة رميات التماس، الرميات الطويلة هذه إحدى المهارات، ودربت اللاعبين من 5 إلى 10 أمتار ثم إلى 15 مترًا، ودربتهم على مهارات رمية التماس وهي 3 مهارات، ودربتها على وقوف اللاعبين في أماكن معينة في الملعب لاستقبال الرمية".

وواصل: "نستخدم كل نقاط الملعب، ونلعب على الرميات الطويلة، وأحرزنا 14 هدفًا من خلال خلق المسحات التي نوفرها".

وأستطرد: "أعلم اللاعبين الرميات الطويلة والسرعة والصبر في بعض الكرات وكيف يخلقون مسحات، وكل اللاعبين يكون لديهم مهام معينة، محمد صلاح وفيرمينو وهندرسون كل واحد منهم له مهمة معينة وبقية اللاعبين أيضًا".

وتابع: "لدي رؤية، كنت أصور كل لاعب بالفيديو، روبرتسون وأرنولد تحسنا كثيرًا، كنت أراقب تحركاتهما وأقوم بتحليل كل رميات التماس وأرسلها ليورجن كلوب".

وأكمل: "كانت أجواء رائعة وأنا أدرب هؤلاء اللاعبين، صلاح لاعب لطيف ودائم الابتسامة ويعطيني الطاقة الإيجابية، واللاعبون جميعهم أيضًا كذلك وبيئة العمل كانت جيدة جدًا".

وأوضح: "في العادة أقوم بتدريب اللاعبين طوال العام، ولكن خلال الموسم أدربهم 3 أيام في الأسبوع مدة كل تدريب 40 دقيقة وتكون على فترات متقطعة".

وأكمل: "يورجن كلوب كان متأكدًا أنني أقوم بعملي على أكمل وجه، واقتنع قناعة تامة عندما رأى كيف أقوم بعملي وتعاقدت لمدة موسمين مع ليفربول".

وأتم: "كل الفرق تستطيع أن تستفاد من رميات التماس، في الموسم الأول أحرزنا 14 هدفًا والموسم الثاني 18، الفرق يمكنها أن تستفيد من رمية التماس لإحراز الأهداف".