عبر محمد بركات، نجم الأهلي السابق، ومدير جهاز منتخب مصر، عن سعادته بعودة الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أهمية ذلك القرار بالنسبة للاعبين الدوليين.

وقرر مجلس الوزراء استئناف النشاط الرياضي بعد توقفه لأكثر من 3 أشهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال محمد بركات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "تأجيل كأس الأمم كان متوقعًا، المنتخب سيستكمل تصفيات إفريقيا في أكتوبر ونوفمبر القادمين، وأنا سعيد على المستوى الشخصي بعودة الدوري، لأن اللاعبين في راحة سلبية منذ 3 أشهر، بعيدًا عن أن الناس شغوفة بعودة الكرة وتجنب الخسائر المالية".

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم عن تأجيل بطولة أمم إفريقيا 2021 التي تنظمها الكاميرون، وقرر إقامتها في عام 2022.

وأضاف: "أنا أنظر لمصلحة المنتخب، اللاعبون بدأوا التدريب حتى يكونوا مستعدين إذا تم استدعائهم للمنتخب، وتعليقي على عودة الدوري يعتبر هو رأي الجهاز الفني أيضًا بقيادة حسام البدري".

طالع أيضًا.. رسميًا.. كاف يعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021

وتابع موضحًا موقف المنتخب من بعض اللاعبين المحترفين: "لا يوجد قرار باستبعاد وردة أو صرف النظر عن النني، باب المنتخب مفتوح للجميع وكل مرحلة ولها لاعبيها، ونكن لـ محمد النني كل الاحترام والتقدير، وهو لاعب كرة قدم محترم، ولكن ليس فرضًا أن يكون في ذهن حسام البدري كل مباراة، هو بالتأكيد إضافة لأي فريق، ولكن كما قلت كل مرحلة ولها لاعبيها".

واستأنف: "كريم حافظ من العناصر التي نحرص على متابعتها لخبراته الكبيرة كمحترف، ولكن كل لاعب مسؤول عن ابتعاده عن المنتخب، اللاعب الذي يركز بنسبة 100% ويحمل مسؤولية إسعاد 100 مليون هو الذي سيكون معنا".

وأردف: "عمرو وردة موهبة لا يمكن تجاهلها، وعودته للمنتخب عندما يركز وينتظم في الملعب، وأرجو أن يستغل فرصته مع باوك اليوناني".

وواصل: "البدري يحرص على تواجد كل المواهب في المنتخب، والدليل تواجد محمود كهربا في التجمع السابق في وقت لم يتوقع أحد أن ينضم، وقال له إنه موهوب ويراهن عليه".

وأردف: "لا يوجد قرار باستبعاد المحمدي، هو قائد الفريق، البعض يقول إنه يلعب في فريقه بشكل جيد، ولكن في المنتخب لا، ولكن الأمر يختلف لأنه يلعب في الخارج بطريقة وفي المنتخب بطريقة أخرى، ولكن يبقى ذو قيمة وإضافة قوية".

وعلق مدير المنتخب على فوز محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي بلقب الدوري قائلًا: "كلنا سعداء به، وما يقدمه شرف كبير لنا جميعًا".

واختتم: "المعسكر الماضي جلس مع حسام البدري، وأكد يشعر بالحزن بسبب الإصابة ولن يستكمل المعسكر، وقتها طبيب المنتخب أكد أنه بإصابته لو شارك في المباراة سيعطي 40% فقط وستكون هناك مخاطرة، ولذلك قررنا أن يرحل خوفًا عليه".