صفقة غريبة.. صفقة مفاجئة لجميع من ينتمي لنادي برشلونة تمت رسميًا منذ ساعات بالاتفاق مع يوفنتوس بانتقال، آرثر ميلو، إلى العملاق الإيطالي بداية من الموسم المقبل.

وأعلن يوفنتوس يوم أمس، الإثنين، انضمام آرثر بعد اجتيازه للاختبارات الطبية الكاملة قبل أيام مقابل 72 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين يورو كمتغيرات.

في المقابل، سينضم ميراليم بيانيتش إلى صفوف برشلونة بداية من الموسم المقبل بمقابل 60 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات.

ارثر ميلو

اسم آرثر كان مفاجئا بأن يتم وضعه في تلك الصفقة التبادلية، حيث كانت هناك تقارير قد ربطت أسماء لاعبين آخرين بالانتقال إلى يوفنتوس مثل إيفان راكيتيتش.

لكن في النهاية، وافقت إدارة برشلونة على رحيل آرثر البالغ من العمر فقط 23 عامًا مقابل بيانيتش الذي أكمل عامه الثلاثين في بداية أبريل الماضي وفارق السعر بين اللاعبين ضئيل للغاية وهو ما يثير التكهنات حول أهمية إتمام تلك الصفقة.

هذه ليست المرة الأولى التي تحوم الشبهات حول إدارة برشلونة بالقيام ببعض الصفقات المشبوهة للفريق الأول لكرة القدم، حيث سبق وتعاقدت إدارة جوسيب ماريا بارتوميو مع، باولينيو، من قبل جوانزو إيفرجراندي في صيف 2017 مقابل 40 مليون يورو قبل بيعه لنفس النادي بعد عام مقابل 50 مليون يورو، وكانت هناك حالة من الدهشة الكبيرة حول تلك الصفقة، خاصة وأن البرازيلي الدولي كان متألقًا تحت قيادة المدير الفني السابق، إرنستو فالفيردي.

آرثر كان قد انضم إلى برشلونة في صيف عام 2018 قادمًا من صفوف جريميو بالدوري البرازيلي بعد فوزه ببطولة كوبا ليبرتادورس في نهاية 2017 مقابل 31 مليون يورو.

ارثر ميلو

كانت صفقة رائعة وهو ما أكده أكثر من لاعب ومسئول في برشلونة بعد الحصول على توقيع آرثر بل وشبهه العديد بأنه خليفة "تشافي" الذي رحل في عام 2015 وانتقل إلى السد القطري.

ويستعرض "بطولات" من خلال التقرير التالي كيف كانت تصريحات مسئولي ولاعبي برشلونة عن الصفقة ومع ذلك دفع به النادي في صفقة تبادلية مع يوفنتوس رغم سنه الصغير وحاجة النادي الكتالوني له مقابل ضم بيانيتش الذي سيكمل حلقة اللاعبين الكبار في السن بخط الوسط مع سيرجيو بوسكيتش (31 عامًا)، أرتورو فيدال (33 عامًا) وإيفان راكيتيتش (32 عامًا)...

حلم تشافي الجديد

بارتوميو

في مؤتمر تقديم آرثر، 12 يوليو 2018، قال رئيس برشلونة: "آرثر لاعب صغير ويمتلك موهبة كبيرة، يسير على خطى تشافي وإنييستا ويعلم جيدًا أسلوب برشلونة ورحلته معنا ستكون ناجحة".

ارثر ميلو جوسيب ماريا بارتوميو

آرثر

في أول حوار مع موقع برشلونة الرسمي، 19 يوليو 2018: "تشافي وإنييستا مصدر إلهامي في كرة القدم وأتمنى السير على خطاهما".

رؤية رافينيا

يشبه آرثر بـ تشافي في حوار بعد مباراة ودية جمعت بين برشلونة وتوتنهام في كأس الأبطال الدولية الودية في أمريكا، 29 يوليو 2018: "لا أحب المقارنات بين اللاعبين، لكنه يمتلك لمسة تشافي يا لها من صفقة رائعة لنا".

تأكيد ميسي

يتحدث عن الشبه بين آرثر وتشافي في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، 4 سبتمبر 2018: "أسلوبه مشابه كثيرًا لتشافي، يرغب دائمًا في الاحتفاظ بالكرة ويجيد التمرير القصير وقوي للغاية لقد فاجأني ولكنني أحببت ما يقوم به".

ارثر ميلو وليونيل ميسي

اعتراف تشافي

يُعلق على المقارنة مع آرثر، 1 نوفمبر 2018: "أرى نفسي عندما أشاهد آرثر عبر التلفزيون، لديه سرعة بديهة، يمتلك موهبة فطرية ويعرف جيدًا أسلوب برشلونة".

إشادة سيتين

الأمر لم يختلف كثيرًا لدى المدرب الحالي لنادي برشلونة حيث صرح في أبريل الماضي عن آرثر، وقال: "ميلو لاعب استثنائي، يفهم كل ما يدور حوله في الملعب".

ولكن في النهاية، وافق برشلونة على الصفقة مع يوفنتوس وستنتهي مسيرة آرثر سريعًا داخل "كامب نو" دون سبب واضح لتضع علامة استفهام جديدة أمام أسلوب، جوسيب ماريا بارتوميو في إدارة الصفقات.

ارثر ميلو لاعب يوفنتوس الموسم المقبل