كشفت صحيفة "ذا أثليتك" الإنجليزية عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن انتقال محمد صلاح إلى ليفربول في صيف عام 2017 من صفوف روما مقابل 42 مليون يورو.

ونجح محمد صلاح في كتابة اسمه ضمن تاريخ ليفربول بعد تألقه على مدار السنوات الثلاث الماضية، وأصبح هدافًا للفريق الإنجليزي في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

سجل محمد صلاح في الدوري الإنجليزي حتى الآن 71 هدفا في 101 مباراة مع ليفربول، واستطاع الحصول في الموسمين الماضيين على جائزة الحذاء الذهبي وينافس على الاحتفاظ به للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم بتسجيله 17 هدفا بفارق هدفين عن المتصدر ومهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي.

اقرأ أيضًا.. نجم ليفربول السابق: محمد صلاح أصبح أيقونة منتخب مصر

جوليان براندت

ولكن كل هذا لم يكن يحدث لولا تدخل المدير الرياضي لنادي ليفربول، مايكل إدواردز، ومنع يورجن كلوب من التعاقد مع جناح بوروسيا دورتموند الحالي، جوليان براندت، والذي كان يلعب قبل 3 سنوات مع باير ليفركوزن.

كلوب كان يريد الحصول على براندت بدلًا من محمد صلاح ولكن وفقًا للصحيفة الإنجليزية، نجح إدواردز في إقناع كلوب في العدول عن قراره رغم تحفظات الألماني على الجناح المصري.

كان كلوب يشعر ببعض التخوفات تجاه محمد صلاح الذي مر بتجربة فاشلة في إنجلترا مع تشيلسي ورحل عن الدوري الإنجليزي في عام 2015 إلى فيورنتينا ثم روما.

ولكن إدواردز كان يرى في محمد صلاح ما لم يره كلوب في ذلك الوقت، وأكد للألماني أن المصري الدولي سيكون انتقاله إلى "أنفيلد" وضربة قوية، وهو ما تحقق بالفعل.