يرى لاعب فريق ليفربول السابق، داني ميرفي، إنه لا داعِ لإقامة ممر شرفي في مباراة الخميس المقبل بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول، حيث وصف الأمر بالمُهين بالنسبة للاعب مثل كيفين دي بروين.

وكان المدرب بيب جوارديولا قد أكد أن مانشستر سيتي سيقيم ممرًا شرفيًا لـ ليفربول، في ملعب الاتحاد، بعد أن حسم الريدز لقب الدوري الإنجليزي يوم الخميس الماضي، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال ميرفي في تصريحات نشرتها شبكة "talksport" الإنجليزية: "الممر الشرفي فكرة تتعلق بالاحترام، الشيء الصحيح الذي يجب فعله، هي الرسالة التي تحاول إرسالها إلى عالم كرة القدم والتي تتضمن أنك تحترم الخصم عندما يفوز بشيء ما".

وأضاف: "قيام مانشستر سيتي بالممر الشرفي يوم الخميس سيظهر تواضعهم، سيكون الأمر بمثابة تصفيق منهم لـ ليفربول وتقديرًا لجودتهم".

داني ميرفي لاعب ليفربول السابق

وواصل: "ولكن بالنسبة لي أرى أن ذلك الأمر هراء! لا أعرف من أين بدأت تلك الفكرة ولماذا، سأشعر بعدم الارتياح عند القيام بذلك، سأفعل ذلك لأنه يجب فعل ذلك، لكنني لا أريد أن أفعل ذلك، لأنه لا يتم بصدق، إذا فعلت ذلك سأشعر بالحرج وعدم الارتياح".

وتابع: "إذا كنت لاعبًا في ليفربول وفاز مانشستر يونايتد بالدوري، فأنت تعلم أنهم أفضل منك، وأنت تحترم ذلك وستبذل قصارى جهدك لكي تكون مثلهم".

واستكمل: "لا يريد المشجعون منك أن تفعل ذلك (الممر الشرفي)، ولا يرغب اللاعبون حقًا في القيام بذلك، فالأمر كله لا داعِ له".

واستشهد ميرفي بـ دي بروين، حيث قال: "كيفين هو أفضل لاعب وسط في العالم، على الأرجح، كيف عليه أن يصفق بيديه ويمنح ممرًا شرفيًا للاعبين لا يستطيعون حتى ربط حذائه؟!".