تحدث مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، عن النشاط المرتقب للنادي الإنجليزي في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وسبق أن صرح كلوب بصعوبة إبرام صفقات باهظة الثمن في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، نتيجة الآثار السلبية المرتبة على تفشي فيروس كورونا.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لقد أثر فيروس كورونا بالطبع على الإيرادات والمصروفات، هذا أمر طبيعي تمامًا، من غير المحتمل أن يكون موسم الانتقالات الصيفي المقبل نشطًا بشكل متزايد في العالم، ولكن ربما في وقت لاحق من العام، سنعرف المزيد إذا كانت نافذة الانتقالات مازالت مفتوحة".

وأضاف: "ولكن يمكنكم النظر إلى الفريق الحالي، إنها ليست تشكيلة عليك أن تُجري تغييرًا عليها وتقول إنك في حاجة إلى لاعب جديد في هذا المركز أو ذاك، البعض يقول إنه هناك حاجة إلى التعاقد مع بدلاء مناسبين، لدينا الكثير، وجميع اللاعبون لدينا يمكنهم اللعب بنفس المستوى".

وواصل: "يمكن إجراء تغييرات داخلية بالاعتماد على اللاعبين الشباب، هناك مثلًا نيكو ويليامز خاصة بعد أن أشاد الناس بأدائه أمام آرسنال، كذلك كورتيس جونز وإليوت وكي جانا هويفر وفان دن بيرج ولعروسي وكلاركسون وغيرهم، كل هؤلاء قاموا بعمل جيد حقًا، وهناك البعض الآخر الذي لا أعرف مستواهم حتى الآن ولكنني سأعرف ذلك".

وتابع الألماني: "لا يمكننا صرف الملايين من أجل أننا نريد ذلك أو أننا نرى أن هذا الأمر يبدو جيدًا، لا، نحن نريد تقوية تشكيلتنا، وفريقنا قوي بالفعل، المشكلة هنا هي كيف تُحسن فريق قوي بالفعل في موسم الانتقالات، المسألة متعلقة بالمال، هذا أمر طبيعي، ولكنها لا تقتصر على ذلك فقط، يجب أن تكون مبدعًا ونحاول أن نكون كذلك، نحاول إيجاد حلول داخلية، ولا يزال هناك الكثير في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. كلوب: شعرت بإمكانية تحقيق لقب البريميرليج.. وكومباني أنهى أحلامي الموسم الماضي

وأوضح: "لدينا ثلاثة أو أربعة لاعبين يمكنهم اتخاذ خطوات كبيرة، ويمكن لجميع اللاعبين اتخاذ خطوات أكبر، وهذا هو ما نسعى إليه".

ولم يكتفِ كلوب بذلك، بل استمر قائلًا: "أنا واثق من أنه يمكننا الحفاظ على الفريق معًا، لكننا مستمرون في التخطيط، لا يوجد شيء مؤكد، لا توجد لدينا أي فكرة في الوقت الحالي، لا أعرف متى سيبدأ الموسم الجديد، لا أحد يعرف كيف سيكون المستقبل، وهو أمر غريب جدًا، قبل ثلاثة أشهر لم يكن أحد يعرف أي شيء عما ستؤول إليه الأمور، والآن نتصرف كما لو أن كل شيء سيكون على ما يرام مرة أخرى، من السابق لأوانه تخمين ذلك".

وأردف: "نحن نتحدث ولكن ليس لدينا أشياء نتحدث عنها حقًا، الوضع كما هو، ما يمكنني قوله هو أن هذا الفريق لن يتوقف عن رغبته، الجميع سيرون أننا نريد النجاح مرة أخرى، وهذا ما فعلناه طوال الوقت وسنواصل ذلك".