تحدث محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن مسحات كورونا التي تجريها الأندية للكشف عن تفشي الفيروس قبل استئناف الدوري الممتاز.

وقال سلطان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "قبل التجمع لاستئناف الدوري سيتم عمل مسحات لجميع اللاعبين".

وأضاف: "متابعة اللاعبين الطبية في الفترة المقبلة ستكون أفضل بعد الانتظام في التدريبات، والابتعاد عن التجمعات الخارجية، والحالات التى تم اكتشافها بسيطة، ويتم عزلها فى المنزل فقط".

اقرأ أيضًا | الجونة يعلن موعد عودته للتدريبات استعدادًا لاستئناف الدوري

وأردف: "طبيعي ظهور حالات فى الأندية سواء فى المسحة الطبية الأولى أو الثانية، اللجنة الطبية توصي بمسحة أسبوعية خلال فترة تدريبات الفريق، ومسحة قبل كل مباراة في الدوري".

واستكمل: "لابد من وصول نتائج مسحات كورونا قبل المباراة بساعات، تم التواصل مع كافة الأجهزة الطبية للأندية لبدء البروتوكول الطبي على الفور، وهو متوافق مع بروتوكول منظمة الصحة العالمية والاتحادات الدولية".

واستطرد: "البروتوكول يتضمن إجراء مسحتين قبل نزول التدريبات ومسحة قبل كل مباراة بـ 24 ساعة لكل عناصر اللعبة لنضمن أن كل من هو داخل الملعب غير مصاب".

واختتم: "لدينا حرص على سرعة سحب عينات لكورونا والنتائج قبل المباريات، وقد نضطر إلى تأجيل بعض المباريات في حال تأخر ظهور النتائج".