تحدث ستانلي أوهايتشي مهاجم القادسية السعودي والزمالك السابق، عن تجربته في القلعة البيضاء ورأيه في قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ستانلي انضم لصفوف القلعة البيضاء خلال موسم 2016، ليقدم أداء متميزًا قبل رحيله للدوري السعودي.

وقال ستانلي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "الأهلي أو الزمالك هم فرق الفوز، والقطبين يشبهان ريال مدريد وبرشلونة، يفوزون بكل المباريات ومن الممكن أن يفوزوا بـ 10 مباريات متتالية ولو تعادلوا أو خسروا مباراة تكون مشكلة، ولكن يجب إعطاء الفرصة كاملة للمدرب ولا يقال بعد خسارة مباراة أو إثنين مثلما يحدث في الزمالك".

وأوضح: "الزمالك هو الفريق الأفضل في مسيرتي، الزمالك هو اسم كبير مثل ريال مدريد وبرشلونة، وعليك أن تفوز بكل مباراة معه، سواء داخل أو خارج ملعبك".

وتابع: "هذه كانت أفضل تجربة في مسيرتي، رغم أنها لم تكن غير موسم واحد، ولكن كانوا يعاملونني بطريقة جيدة، واستفدت الكثير منهم".

وأردف: "قدمت إلى الزمالك على سبيل الإعارة من وادي دجلة، والنادي كان يرغب في استمراري، ولكني تركت هذه الأمور لوكيلي، والأمر انتهى بانتقالي إلى القادسية السعودي".

وواصل اللاعب النيجيري: "أتابع الزمالك منذ رحيلي عنه، وسعيد جدًا بالنجاحات التي حققها الفريق مؤخرًا".

واستطرد: "قضيت وقتا طيبًا في وادي دجلة وكنا بمثابة الأسرة، وبعدها تلقيت اتصالا من وكيلي الذي أخبرني بعرضين من الأهلي والزمالك، وأنا اخترت الزمالك لأنني كان لدي أصدقاء هناك مثل شيكابالا وكوفي ومصطفى فتحي".

وأضاف: "الزمالك فريق كبير وانتقلت وكانت تجربة لطيفة وكان الجميع يتوقع منا الكثير والفوز بكل المباريات وهذا الفارق بين الفرق الصغيرة والكبيرة".

بسؤاله هل ترغب في العودة للزمالك؟، أجاب: "كرة القدم مجنونة بالفعل، لدي 30 عامًا ولاعب محترف حتى أثناء كورونا أحافظ على لياقتي البدنية، بالفعل لدي خبرة كبيرة في مصر، وإذا أتيحت لي فرصة العودة فلما لا، أن أعود إلى الزمالك ومصر لن تكون فكرة سيئة".

وحول رأيه في مواطنه أجاي مهاجم الأهلي؟، وأوضح: "هو يقدم الكثير في الأهلي، وإذا كان يبدأ بشكل أساسي منذ موسمين فهذا يعني أنه لاعب رائع، لأن المشاركة الأساسية في الفرق الكبيرة ليست سهلة، هو لاعب رائع هذه هي الحقيقة".

واسترسل مهاجم الزمالك الأسبق: "أهم هدف هو هدفي في مرمى الوداد المغربي، كنا لا نلعب بشكل جيد ولكن كنا نحتاج أن نحرز هدفًا وكان بصناعة أيمن حفني، ويعتبر ذلك من أهم وأفضل الأهداف مع الأبيض".

طالع | أيمن عبد العزيز: مصطفى محمد يحتاج "دماغ".. وإمكانياته أفضل من عمرو زكي

وأكد: "كارتيرون مدرب الزمالك الحالي، يتمتع بخبرة طويلة ويستطيع قراءة المباريات، وعندما درب الأهلي زملائي هناك سألوني عنه وأخبرتهم أنهم عليهم أن يتدربوا جيدًا سيشاركون في المباريات".

وأردف: "كارتيرون يعرف إذا كان اللاعب في حالته أم لا، يريح اللاعب ويتعامل معه وكأنه يستفيقه على المستوى التكتيكي، هو مدرب رائع ويأخذ الزمالك للمراتب الأعلى".

وعن الخسارة أمام صن داونز في نهائي بطولة أفريقيا؟، أشار: "كنا نفتقد لاعبين كثيرين ولم نكن جاهزين بنسبة 100%، وخسرنا في مباراة الذهاب بثلاثية".

واختتم: "في مباراة الإياب فزنا بهدف لو لم نكن خسرنا بثلاثة أهداف وكانت هدفين أو هدف فقط في جنوب إفريقيا كانت مباراة الإياب ستختلف، وعامة هي تجربة جيدة ويجب التعلم من أخطائنا".