دخل الروسي فيودور سمولوف مُهاجم فريق سيلتا فيجو، التاريخ، بعدما بات عاشر روسي يُسجل هدفًا في شباك فريق برشلونة في الدوري الإسباني.

برشلونة فقد نقطتين هامتين في صراع الليجا المُشتعل، بعدما تعادل خارج قواعده على ملعب "بالايدوس" بهدفين لمثلهما أمام سيلتا فيجو، ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

وبحسب "ميستر شيب" الإسباني للإحصائيات والأرقام، فإن سمولوف بات عاشر لاعب روسي ينجح في زيارة شباك برشلونة؛ بعد كل من كرونييف، سالينكو، رادشنكو، ليدياخوف، بوبوف، تشيريشيف (الأب)، مستوفوي، كيرزاكوف، تشيريشيف (الابن).

أقرأ أيضًا.. رقم سلبي لـ برشلونة بعد التعثر أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني

وذكرت الشبكة الإسبانية أنّ مباراة اليوم، هي ثاني مباراة يفشل فيها برشلونة في تحقيق الانتصار في مواجهة تشهد تسجيل لويس سواريز هدفين أو أكثر، إذ فاز برشلونة في 40 من أصل 42 مباراة، سجّل خلالهما سواريز هدفين أو أكثر.

وأشارت إلى أنّ آخر تعثر لـ برشلونة في مباراة سجّل فيها سواريز هدفين أو أكثر كان في مايو 2018، عندما هُزم أمام ليفانتي بنتيجة 5-4.

أقرأ أيضًا.. ميسي يصل إلى 250 أسيست مع برشلونة

وأوضحت الشبكة أنّ هذه المباراة هي ثاني مواجهة لا يتمكن برشلونة من الفوز فيها، تشهد صناعة ميسي لـ هدفين، إذ فاز برشلونة بـ38 مباراة من أصل 40 قدم فيها ميسي تمريرتان حاسمتان أو أكثر.

ويُعد الهدف الذي دخل شباك مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، عبر أقدام إياجو أسباس من ركلة حرُة مُباشرة، هو رابع هدف يدخل شباك شتيجن من ركلة حرة، بعد جابرييل أبيلت صانع ألعاب ليجانيس في 2016، و روبرتو توريس لاعب أوساسونا في 2017، ومدافع سيلتا لوكاس أولازا في 2019.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وسيلتا فيجو