كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أسباب موافقة ريال مدريد، على بيع ظهيره الأيمن أشرف حكيمي، إلى إنتر ميلان خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بعد انتهاء إعارته إلى بوروسيا دورتموند.

ويلعب حكيمي بقميص بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة منذ صيف 2018، ولكن قرر ريال مدريد عدم مد استمرار المغربي الدولي في الدوري الألماني.

وخرج الصحفي الإيطالي الشهير بشبكة "سكاي سبورتس"، جيانلوكا دي مارزيو، يوم أمس الجمعة وأكد على أن حكيمي أصبح قريبًا للغاية من الانتقال لـ إنتر ميلان. (طالع التفاصيل)

الصفقة ستكلف خزينة إنتر ميلان 40 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ متغير بحسب الاتفاق مع ريال مدريد، ليرحل حكيمي إلى "جوسيبي مياتزا" نهائيًا بعد عامين من التألق مع بوروسيا دورتموند.

اشرف حكيمي يقترب من انتر ميلان

حتى الآن، لم تتم الصفقة رسميًا ولكن المفاوضات متقدمة للغاية بين الناديين وسيخوض حكيمي اليوم السبت، آخر مبارياته مع بوروسيا دورتموند أمام هوفنهايم في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

ولكن أفادت صحيفة "آس" بأسباب بيع ريال مدريد لاعبه المغربي، فالأول هو اشتراط حكيمي على النادي الإسباني برغبته في الاستمرار في المشاركة الأساسية وهو ما أبلغ به الإدارة قبل أشهر، ورفضه البقاء بديلًا لداني كارفاخال.

السبب الثاني، موافقة حكيمي على الانتقال إلى إنتر ميلان نظرًا لضمان كونتي مشاركته في المباريات أساسيًا.

السبب الثالث، وهنا يأتي الدافع الاقتصادي حيث سيحصل حكيمي على راتب سنوي مع إنتر لمدة 5 سنوات وهي عدد سنوات عقده المتوقع مع الفريق الإيطالي بمبلغ قيمته 5 ملايين يورو في الموسم الواحد.