أكد يورجن كلوب المدير الفني الألماني لنادي ليفربول، أنه نصح لاعبيه بعدم الاستمرار في الاحتفالات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

يورجن كلوب قاد ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز قبل نهايته بـ7 جولات، ولأول مرة منذ 30 عامًا عجاف على النادي الأحمر.

طالع أيضًا.. كلوب يحذر منافسي ليفربول بعد حسم الدوري الإنجليزي: لن نتوقف

وقال كلوب في حواره مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "الشعور بالانتصار هو أعظم شعور في كرة القدم، لقد احتفلنا في الفندق يوم الخميس، بعد ذلك كانت الأمور مُريحة للغاية".

وأضاف: "أخبرت اللاعبين أنه علينا أن نتوقف عن الاحتفالات الآن، لأن هناك مباريات أخرى أمامنا حتى نهاية الموسم، ثم يمكننا إعادة الاحتفالات بعد الآن".

وعن يوم التتويج، قال كلوب: "لا أعرف حقًا متى سيتم تسليمنا اللقب، لكنني أعتقد أن ذلك سيحدث في مباراتنا أمام تشيلسي، لأنها ستكون الأخيرة على أرضنا، قبل ختام المسابقة أمام نيوكاسل".

وأكمل: "لا أعرف متى فكرت في الفوز بأول لقب مع ليفربول، لكن بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف أمام ريال مدريد قبل عامين، كنت أعرف أننا أقوياء بما يكفي، وأننا سنعود للنهائي مجددًا، وقد حدث ذلك".

وواصل: "كان علينا أن نبقي أعصابنا هادئة، وبالفعل، فعلنا ذلك بعد عام وتوجنا بدوري الأبطال، وهنا بدأ كل شيء، أعتقد أن هذا الموسم كان نتاج ما حدث الموسم الماضي".

وأردف: "لم أفعل أي شيء مختلف عما كنت عليه من قبل، خاصة في النهائيات التي خسرتها، ولكن لا يمكنني أن أكون ناجحًا بمفردي".

واختتم: "إذا كان لدي موهبة في ليفربول، فهي أنني أتمكن من جمع أشخاص جيدين للغاية من أجل العمل معي، مثل طاقم التدريب الخاص بي، إنه استثنائي".