عبر سامي قمصان المدرب العام للنادي الأهلي عن سعادنه بعودة النشاط الرياضي خلال الفترة الحالية.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا باستئناف النشاط الرياضي ليقرر اتحاد كرة القدم عودة منافسات الدوري وبدء الاستعدادات في الوقت الحالي.

وقال سامي قمصان في فيديو عبر قناة النادي الأهلي على "يوتيوب": "كل المنظومة الرياضية سعداء بقرار عودة النشاط الرياضي والنادي الأهلي يدعم ويساند قرارات الحكومة دائمًا وأتمنى أن تعود الأمور مثلما كانت لطبيعتها".

وأضاف: "فايلر أعد برنامجًا تدريبيا للاعبين في منازلهم وعقلية وثقافة لاعبي الأهلي مختلفة ومردود هذا البرنامج عليهم جيد وحالة الجميع جيدة ويتابع معهم الجهاز الطبي ومسئولي التغذية باستمرار".

وتابع: "حاولنا بأقصى درجة أن نجعل اللاعبين مستعدين لعودة الحياة لطبيعتها وأخذنا بجميع الأسباب".

واستأنف: "قسمنا التدريبات لمجموعات والتزمنا بالمسحات الأولية والحمد لله النتيجة كانت سلبية وأعتقد أن المسحة الثانية ستكون يوم الأحد ولو كانت بنفس الوضع أعتقد أننا سنستطيع العمل كمجموعة واحدة".

طالع أيضًا.. الأهلي ينعى والدة خالد الدرندلي بعد وفاتها بسبب فيروس كورونا

وعن رأيه في قرار الاستئناف تحدث: "إنه صادر من الدولة ويجب علينا احترامه ويحسب لهم تفكيرهم في صناعة كرة القدم لأنها قطاع كبير ونحن كمدربين نحب عودة الحياة من جديد وهذا أمر جيد بالنسبة لكل العاملين في المجال".

وأردف: "محمود الخطيب رئيس النادي كان نجم كبير ومجرد وجوده يعد دعم للمدربين واللاعبين والجماهير وهو مساند للجميع ويعد قامة كبيرة".

وكشف عن رسالة الجهاز الفني للاعبين: "أخبرناهم أنهم نجوم كبار وأنهم مثل أعلى لغيرهم في المجتمع وأنه يجب عليهم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة داخل الملعب وخارجه وأنه يجب عليهم بدء فترة إعداد جديدة والتضحية خلالها".

واختتم: "بإذن الله الفترة القادمة تكون خير علينا في الدوري ودوري أبطال إفريقيا ونعطي رسالة للعالم أن مصر قادرة على إن تكون مثل إيطاليا وإنجلترا وألمانيا".