رفض المدرب الإسباني كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة، التعليق على التقارير التي ربطت البرازيلي آرثر ميلو، لاعب وسط فريقه بالانتقال لنادي يوفنتوس الإيطالي، في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

وسائل الإعلام كشفت أمس الخميس أنّ برشلونة ويوفنتوس توصلا لاتفاق يقضي بانتقال آرثر للبيانكونيري، على أنّ ينضم ميراليم بيانيتش متوسط ميدان السيدة العجوز للنادي الكتالوني في صفقة تبادلية.

وكشف راديو كتالونيا الإسباني، صباح اليوم أنّ آرثر سيسافر إلى تورينو نهاية هذا الأسبوع، من أجل الخضوع للكشف الطبي (طالع التفاصيل).

وقال سيتين في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة سيلتا فيجو: "رحيل آرثر؟ لا أعلق على الشائعات والفرضيات، أنا على اتصال دائم مع الأمانة الفنية، لكنني لا أطلب الكثير من التفسيرات كل يوم لأنني لا أستطيع أن أتعب من الأشياء التي لا تهمني، أنا أركز فقط على مباراة الغد".

وأضاف: "من حيث المبدأ، ما زلت أعتمد على آرثر، فهو لاعب سنحتاجه ومهم لنا، سيتدرب وسيسافر معنا، آمل ألا يؤثر عليه كل هذا الضجيج، وأنه في حال اضطر للرحيل، عليه أنّ يحاول أنّ يقدم أفضل ما لديه عندما يلعب".

وردًا على "هل أنت قلق من أنه سيبقى حتى نهاية الموسم ويوقع مع يوفنتوس ويركز مع الفريق؟"، أجاب: "ما يحدث غير طبيعي؛ في رأيي أي لاعب في مثل هذا الوضع يجب أنّ يركز على الموسم الذيم لم ينتهي بعد".

آرثر  ميلو

وواصل: "لا تزال هناك مباريات مهمة للغاية، وهو مثل بقية اللاعبين، بالتأكيد يريد أنّ يُنهي الموسم بشكل جيد، إذا فزنا باللقب سيرحل بذكرى جيدة!، أفهم أن الظروف التي عشناها أدت إلى هذا المسار، لكنني أفهم أن الاحتراف والصدق لجميع اللاعبين سيستمر حتى اليوم الأخير".

وأكد: "النادي لم يخبرني بمُغادرة آرثر حتى الآن، سيكون هُناك تدريب وسيكون معنا حتى المباراة الأخيرة".

وردًا على "هل تفهم غضب المشجعين إذا غادر آرثر؟"، قال: "ليس أول من يصل إلى نادٍ بحماس كبير وتطلعات كبيرة ولا يؤتي ثماره، هذا يحدث للعديد من الفرق واللاعبين".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لا أستطيع أنّ أتحدث عن الوقت الذي لم يكن فيه معي آرثر، مُنذ أنّ كنا معًا، أبدى اهتماما كبيرا بما نطلبه، ربما كان يفتقر إلى الاستمرارية، لكن ليس من السهل تغيير طريقة وأسلوب لاعب من مدرب لمدرب آخر، ما يفعله جيدًا، وهو يسير بشكل جيد".