لا تزال السعادة تغمر يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بعد التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي أمس الخميس.

وتوج ليفربول رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعدما خسر مانشستر سيتي أمام تشيلسي، مساء أمس الخميس بنتيجة 2-1.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة: "إنها لحظة جيدة جدًا في حياتي، أعلم أنه إنجاز كبير حقًا، كانت رحلة رائعة للوصول إلى هنا، إنه أمر استثنائي، لذا أنا سعيد جدًا للاعبين".

اقرأ أيضًا.. شرطة الميرسيسايد تدين احتفالات جماهير ليفربول بعد حسم الدوري الإنجليزي

وأضاف المدرب الألماني: "أشكر جميع أفراد الطاقم التدريبي، لم يكن الفوز باللقب ممكنًا بدونهم، هذه هي الحقيقة".

وأردف: "الم أكن متأكدًا من أننا سنتوج باللقب، لكن لم أشك في قدراتنا أبدًا، إنه أمر لا يصدق، كنا جيدين قبل أربع سنوات، وثلاث، وفي الموسم الماضي كنا لا نُصدق، وهذا الموسم كنا استثنائيين حقًا".

وتابع": "كانت الأشهر الـ13 الماضية خاصة جدًا بالنسبة لنا، إنها فترة رائعة في حياتي، لأكون صريحًا، لا يمكنني أن أكون ممتنًا أكثر لكوني جزءًا منها".

وواصل: "المكالمة المفضلة لي أمس؟ اتصلت بأسرتي قبل 10 ثوان من صفارة الحكم، أخبرتهم أنني أحبهم وقالوا إنهم يحبونني، كانت تلك لحظة رائعة حقًا".

وأفاد: "بناء تمثال لي؟ ما زلت أريد أن أعيش لمدة 30 أو 40 عامًا، لست مهتمًا بأمر كهذا، ليس عليك أن تقارنني بهذه الشخصيات الشهيرة".

وشدد: "مانشستر سيتي لم يتوقف منذ تولي بيب جوارديولا، ونحن سنحاول فعل ذلك، سنتحدث اليوم، وغدًا نستعد لمباراة السيتيزنز".

وأكمل: "نحن لن نتوقف، لا أستطيع الوعد بأننا سنفوز بشيء، ولكن يمكنني أن أعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا كي نتحسن".

وبسؤاله عن اللحظة التي شعر فيها بأن ليفربول سيتوج باللقب، أجاب: "كانت لدي هذه الفكرة في الأسبوع الأخير قبل العزلة المنزلية، وذلك عندما فزنا على بورنموث وأصبح الفارق مع السيتي 25 نقطة".

واستطرد: "جماهير ليفربول؟ إنها هائلة، وما أحبه هو عندما يكون لديك ناد ناجح في كرة القدم بمدينتك فهذا يعطي المدينة بأكملها دفعة، أنا سعيد حقًا لأنصارنا".

واسترسل: "أنا لا شيء بدون مدربيني، وأنا أقل أيضًا بدون اللاعبين، لدينا أحلام كبيرة، وأعتقد أنه علينا محاولة تحقيقها، كلما زادت أحلام الناس، ازدادت أهميتهم وقوتهم، نحن لن نتوقف".

وعن تخطي حاجز الـ100 نقطة في الدوري، أكد: "يبدو ذلك لطيفًا بالنسبة لي، لكنني لست متأكدًا من حدوث ذلك فنحن سنجري تغييرات على التشكيلة بسبب اللعب كل ثلاثة أيام، نحن بحاجة إلى أن نكون محظوظين بعدم إصابة لاعبينا".

ونوه: "كما أن الأمر سيكون صعبًا، فنحن سنواجه السيتي وأستون فيلا وبرايتون وبيرنلي وأرسنال وتشيلسي ونيوكاسل، جميعهم سيقاتلون أمامنا، سيكون ذلك صعبًا حقًا، لكن بالطبع سنحاول".

وأتم: "مشاهدة تشيلسي ضد السيتي معا في فورمبي هول؟ نحن نخضع لاختبارات فيروس كورونا مرتين في الأسبوع، لم يكن معنا أي شخص من الخارج، كانت لدينا حفلة شواء وشاهدنا المباراة".