أكدت تقارير مغربية أن فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيتقدم بمقترح بشأن مواعيد المسابقات القارية حال استئنافها.

ويجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف" يوم 30 يونيو الجاري لمناقشة كافة الآراء الخاصة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وأشارت صحيفة "المنتخب" المغربية إلى أن لقجع سيكون على موعد مع مهمة خاصة تتمثل في تقديم طلب لـ"كاف" غايته مصلحة الفرق المغربية التي تخوض المنافسة الإفريقية، مؤكدة على أن الاتحاد المصري سيدعم هذا المقترح.

وكشفت الصحيفة عن المقترح، وأكدت أنه بما أن المغرب ومصر قد أعلنا سويًا عودة البطولة المحلية، وبالنظر لتواجد 7 فرق تمثلهما بين بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، بجانب حورويا كوناكري الغيني، وكي لا تتأثر بطولتا البلدين خاصة وأن الاتحاد المغربي أعلن انتهاء الدوري المحلي يوم 13 سبتمبر، فإنه سيطلب تأخير خوض الوداد والرجاء ثم نهضة بركان وحسنية أكادير لمباريات النصف نهائي لما بعد هذا التاريخ.

طالع أيضًا.. الكاف يضع سيناريو لإنهاء تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021

وأضاف مصدر للصحيفة أن هذا المقترح سيقابل بالمرونة من "كاف" والذي أكد على أن المواعيد ستتناسب مع البطولتين في مصر والمغرب.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم مناقشة تثبيت المواعيد المرتبطة بالدورين نصف النهائي والنهائي لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في الاجتماع القادم.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، يلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكري بطل غينيا في الدور نصف النهائي بكاس الكونفدرالية، بينما يواجه نهضة بركان المغربي مواطنه حسينية أغادير المغربي في نفس الدور.