أشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم ينتظر رد الجامعة المغربية بشأن المقترح الذي تقدم به الأول الخاص ببطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد تقدم باقتراح يقضى بإقامة الدورين نصف النهائي والنهائي للبطولة العربية بنظام التجمع بالمغرب بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ويرى الاتحاد العربي لكرة القدم، أن هذا من الخيارات الممتازة والمتاحة لتجاوز حالة الارتباك التي أحدثتها جائحة كورونا.

وأكدت صحيفة "المنتخب" أن الجامعة المغربية لكرة القدم قررت استئناف الموسم الكروي المتوقف منذ شهر مارس الماضي، وهو ما يبشر بقبول الجامعة لهذا المقترح العملي.

وأوضحت أن الاتحاد العربي كان قد قرر منذ وقتٍ سابق إقامة نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بالنظر لكثافة الأجندة الوطنية والقارية، فإنه بالإمكان إجراء الدورين نصف النهائي والنهائي لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال شهر أكتوبر القادم.

طالع أيضًا.. قطر تعلن استضافة البطولة العربية للمنتخبات وموعد انطلاقها

ويستعد الإسماعيلي لمواجهة الرجاء البيضاوي في إياب الدور نصف النهائي، قبل أن توقف الجائحة كل المباريات، بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الإسماعيلي بهدف دون رد.

وعلى الجانب الآخر يلتقي فريقا الاتحاد والشباب في نصف النهائي وسيخوضان مباراة واحدة في حال أن وافقت الجامعة المغربية على مقترح الاتحاد العربي والذي يتطلع لإقامة المباراة النهائية بالمجمع الأميري بالعاصمة الرباط بحضور الجماهير.