كشف الدولي البرازيلي ريتشارليسون مُهاجم فريق إيفرتون الإنجليزي، أنه رفض فرصة الانتقال لصفوف برشلونة الإسباني، بسبب مواطنيه مالكوم وفيليب كوتينيو ومعانتهما مع النادي الكتالوني.

برشلونة كان يرغب في يناير الماضي في ضم ريتشارليسون، لتعويض إصابة الأوروجوياني لويس سواريز، لكن صاحب الـ 23 عامًا فضل البقاء في إيفرتون.

وقال ريتشارليسون في تصريحات لقناة "Canal Pilhado" عبر منصة "يوتيوب": "أعتقد أن لويس سواريز كان مُصابًا حينها، وبرشلونة كانوا بحاجة لـ مُهاجم".

وأضاف: "لكن الأمور لم تسير إلى الأمام، فضلت البقاء في إيفرتون، أنا سعيد بالتواجد هُنا، هذا ما فعلته، وأعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح".

وواصل: "نحن كنا في مُنتصف الموسم، وكنت الأمور على ما يرام معي، وتواصلت أيضًا مع مدرب منتخب البرازيل (تيتي)، قبل اتخاذ قرارًا، ثم أحب ما فعلته، اتخذت ذلك، لأنني رأيت العديد من البرازيليين ذهبوا إلى برشلونة وكانوا غير مُستقرين".

ريتشارليسون

اقرأ أيضًا.. بطلها كوتينيو.. "إندبندنت" تكشف عن صفقة تبادلية جديدة لـ برشلونة مع توتنهام

وأكمل: "رأيت مالكوم يذهب لـ برشلونة ولم يلعب سوى عدد قليل من المُباريات ثم انتقل إلى زينيت، وكوتينيو أيضًا الذي رحل لـ بايرن ميونخ".

وأردف: "نحن نلعب بشكل جيد هُنا، أنّ تكون لاعبًا أساسيًا في المنتخب الوطني، ثم فجأة تذهب لـ نادٍ ما، ربما لا تتكيف وتجلس على مقاعد البدلاء، وهذا لن يُساعدك كلاعب".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ربما لن تلعب كثيرًا، وكما قلت، في رأيي أنا اتخذت القرار الصحيح".