كشفت تقارير مغربية عن سعي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد البيضاوي للاستغناء عن اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت مصدر داخل الوداد لموقع "le 360" المغربي، أن المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو طلب من إدارة النادي ضرورة التعاقد مع لاعبين أجانب مميزين خلال الميركاتو الصيفي.

وأوضح أن جاريدو غير راضي عن المستوى الذي بات يقدمه اللاعبون الأجانب خلال المباريات التي أجراها الفريق خلال الموسم الكروي الحالي.

وكان الدوري المغربي قد توقف منذ 16 مارس الماضي، بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن الجامعة المغربية أعلنت عودة النشاط مرة أخرى. طالع التفاصيل

وتابع المصدر أن جاريدو قرر الاستغناء عن كل من ميشيل باباتوندي، جويل مادوندو، غابرييل أوكيشوكو، وما زال مترددًا بخصوص مستقبل المدافع الشيخ إبرايهم كومارا واللاعب كازادي كاسينغو.

وشدد على أن اللاعب بابا توندي، لم يقدم خلال الموسم الكروي الجاري ما يشفع له بالاستمرار مع الوداد، علما أنه يكلف خزينة الفريق راتبا شهريا ضخما.

وأشار إلى أن هناك توجه من إدارة الوداد للتوصل لصيغة ودية مع وكيل اللاعب النيجيري، للانفصال عنه بشكل ودي.

ويستعد الوداد البيضاوي للمواجهة المرتقبة أمام الأهلي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يتحدد الموعد حتى الآن في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة من خلال متابعة مستجدات فيروس كورونا.

يذكر أن المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو سبق وأن درب الأهلي قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج في الدوري العام، والخروج من دوري أبطال إفريقيا.