كشف وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن الموعد المقترح لبدء مسابقة الدوري المصري بعد توقفها لمدة 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن موعد عودة النشاط الرياضي في مصر، يوم 25 يوليو المقبل.

وقال العطار في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "اون سبورت": "نحن نجهر خلال هذا الفترة جدول المسابقة وسيتم الإعلان عنه في الأسبوع المقبل، وإخطار الأندية به".

وتابع: "المتبقي من المسابقة 17 أسبوعًا، ومن الممكن أن يتم الإعلان عن 8 جولات، لأننا لا نريد الإعلان عن جميع الجولات حتي لا يحدث أي شئ يعطل أو يؤجل المسابقة".

وعن مباريات الأهلي والزمالك قال: "لم تتم مناقشة أي أمر يخض تأجيل أو ترحيل مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، ولم يكن هناك أي توجيهات لهذه النقطة، والأمر الذي كٌلفنا به من قبل حسام الزناتي هو تجهيز الجدول وعرضه عليه قبل وسائل الإعلام".

وعن تحديد موعد لمسابقة الكأس: "لم نحدد بعد أي مواعيد لاسئناف مباريات الكاس، من الممكن أن ننهي الـ17 أسبوعًا وبعدها نكمل الكأس، أو لو اتيحت فترات في منتصف الدوري من الممكن أن نستكمل مبارياته خلالها، لكن جدول الدوري سيكون الأول".

وتابع: "جدول الدوري سيعلن الأول، والأمور تسير طبيعية في البداية، ويبلغنا الاتحاد الإفريقي بمواعيده، وهناك اتصالات شبه يوميه مع مسئول المسابقات في الكاف من خلال حسام الزناتي او من خلالي، ولم يحددوا بشكل نهائي موعد عودة المباريات بالنسبة لهم".

وأوضح: "نحن نضع في حساباتنا البطولات الإفريقية التي سيشارك بها الأهلي والزمالك وبيراميدز، سوء سيكمل الفريق في البطولات المذكورة أم لا، علي أي حال سينتهي الدوري المصري في 15 أكتوبر المقبل".

واختتم: "جميع المسابقات ستكتمل الدوري الممتاز ب ودوري الدرجة الثانية، مع وجود اقتراحات في تغير في نظام الصعود والهبوط".