استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم الأربعاء على ملعب التتش بعد توقف النشاط الرياضي لفترة تجاوزت الثلاثة أشهر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم.

وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أعلن موعد عودة النشاط الرياضي في مصر يوم 25 يوليو، كما أعلن السماح للفرق بالعودة إلى التدريبات والتأكيد على إقامة جميع الأنشطة الرياضية خلال الفترة المقبلة وعدم إلغائها.

وتغيب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، عن المران الجماعي بسبب تواجده في بلاده لزيارة أسرته.

ووفقًا للموقع الرسمي بالأهلي فإن مران الفريق انطلق في الثامنة والنصف صباح اليوم على ملعب التتش، في غياب المدير الفني السويسري رينيه فايلر، الذي يتواجد في سويسرا حاليًا.

وبدأ المران بعد الانتهاء من تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الشباب والرياضة، قبل العودة إلى التدريبات.

واشتملت الإجراءات الاحترازية على إجراء مسحة طبية لجميع اللاعبين والجهاز الفني والعاملين بفريق الكرة يوم الأحد الماضي للاطمئنان على سلامة الجميع، وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة على أن نتائج جميع العينات جاءت سلبية.

عبد الحفيظ يتابع الإجراءات الاحترازية:

حرص سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والإرشادات الطبية التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة، قبل انطلاق مران الفريق الأول تحت إشراف الجهاز المعاون للسويسري رينيه فايلر.

تعقيم قبل المران

عبد الحفيظ يجتمع بالجهاز المعاون:

حرص عبد الحفيظ على الحديث مع الجهاز المعاون قبل انطلاق المران، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين أفراد الجهاز للترتيب للمرحلة المقبلة.

عبد الحفيظ يجتمع بالجهاز المعاون

كما حرص خالد محمود، طبيب الفريق، على الحديث مع العاملين في جهاز الكرة فور وصوله إلى مقر النادي بالجزيرة، للتأكيد على الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتباعها قبل استئناف المران، بعد فترة من التوقف نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

سيزا يجتمع باللاعبين:

عقد ديفيد سيزا المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق.

سيزا يجتمع باللاعبين

وقام بشرح البرنامج التدريبي الذي بدأ اللاعبون في تنفيذه خلال اليوم الأول، كما تحدث بشكل عام عن المرحلة المقبلة والتأكيد على الأهداف العامة للفريق من خلال خطة العمل والتدريبات اليومية.

تدريبات بدنية قوية:

خاض الفريق فقرة بدنية مطولة تحت إشراف ديفيد سيزا، وأفراد الجهاز المعاون، استعدادًا لاستكمال مباريات الدوري الممتاز.

مران بدني

واشتمل مران الفريق على الجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات البدنية، لرفع معدل اللياقة، بعد فترة توقف للنشاط الرياضي تجاوزت ثلاثة أشهر.

تدريبات بدنية

وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، انطلق مران المجموعة الأولى في الثامنة والنصف، فيما تخوض المجموعة الثانية مرانها في العاشرة صباحًا.

عبد الحفيظ يجتمع بالطبيب وتعقيم خلال المران

عقد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، جلسة مطولة مع خالد محمود، طبيب الفريق، قبل وأثناء مران المجموعة الأولى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لاستكمال بطولة الدوري الممتاز.

تعقيم خلال المران

وحرص مدير الكرة على متابعة كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي حددتها اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع طبيب الفريق.

وقام الأهلي بتعقيم أدوات التدريب قبل انطلاق المران، كما تم تعقيم محيط ملعب التتش للمرة الثانية أثناء المران، الذي قاده ديفيد سيزا المدرب العام، وباقي أفراد الجهاز المعاون.

تدريبات خفيفة بالكرة:

خصص الجهاز الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، فقرة في نهاية مران المجموعة الأولى، للتدريب الخفيف بالكرة، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي يخوضه الفريق استعدادًا لاستكمال بطولة الدوري الممتاز.

تدريبات بالكرة

يذكر، أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة حصيلة 17 مباراة.