أكد جمال محمد علي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن قرار استئناف الدوري لا رجعة فيه خلال الفترة المقبلة.

وقررت الدولة استئناف النشاط الرياضي في الوقت الحالي، بعد توقف استمر لمدة 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال جمال محمد علي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "خطاب الفيفا الذي وصل إلى اللجنة الخماسية يؤكد أن عودة الدوريات هو قرار الحكومات".

وأضاف: "استحالة في اجتماع الغد مع المديرين الفنيين أن يرفضوا فنوافق على طلبهم ونغير القرار ونلغي الدوري، نحن نستمع لرؤساء الأندية ووجهة نظرهم حول فترات الإعداد وغيرها، ومقترحاتهم الناتجة عن خبراتهم، وقرار الاستئناف لا رجعة فيه".

وواصل: "لا يوجد لدينا في الاتحاد خطاب من أي نادي يقول إنه لن يشارك في بطولة الدوري، وفيفا أوصى بضرورة اتخاذ إجراءات احترازية خاصة لمن هم فوق الـ60 عامًا خلال تواجدهم في الملعب".

وبسؤاله عن ارتباك حسابات الجبلاية بعد إلغاء الدوري المصري لكرة اليد، أجاب: "اتحاد كرة القدم يختلف عن غيره في أي لعبة أخرى، واتحاد اليد هو أدرى بقراره، ولكن لا أستطيع أن أربط الألعاب ببعضها".

طالع أيضًا.. أحمد مجاهد: استئناف الدوري ليس قرار دولة.. وبعض أعضاء اللجنة الخماسية غير مقتنعين بعودته

وتابع: "الاتحاد المصري لكرة القدم هو الذي سيتحمل تكاليف المسحات الطبية لأن له مصادره من الاتحاد والفيفا وعوائد البث وبيع المباريات ويمتلك الدخل الخاص به لأنه اتحاد استثماري ونفقاته من مدخراته الخاصة".

واستأنف: "نسعى لعدم الاعتماد على الدولة ولن نظل ننتظرها لأن كرة القدم صناعة".

واختتم: "هناك سيناريو مطروح لجدول المباريات وسيتم مناقشته مع المديرين الفنيين، وبعد دراسة كل المتغييرات على المستوى المنافسات الإفريقية والأجندة الدولية سنعلن عن موعد عودة الدوري".