أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير، بمستوى حارسه وحامي عرين منتخب إسبانيا، ديفيد دي خيا.

وتعرض دي خيا في الفترة الماضية إلى الكثير من الانتقادات، وكان آخرها من أسطورة مانشستر يونايتد، روي كين، وهو ما دفع سولشاير للدفاع عنه في تصريحات خلال الساعات الأخيرة. (طالع تصريحات النرويجي)

ديفيد دي خيا ودين هندرسون

وواصل سولشاير من خلال مؤتمره الصحفي لمباراة شيفيلد يونايتد الدفاع عن دي خيا، وقال: "ديفيد هو أفضل حارس مرمى في العالم، لقد تلقى هدفين فقط في مباريات مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام وإيفرتون".

وأضاف: "نحن لا نحاسب بالقطعة، أو كم هدف اهتز به مرماه، لكنه يساعدنا في كل مباراة من أجل الوصول إلى ما نطمح إليه".

وتابع: "ما زلت أعتبره الأفضل في العالم، ولا يرتكب الكثير من الأخطاء مرارًا وتكرارًا، لذلك سعيد بما يقدمه معنا في مانشستر يونايتد".

وأشار: "تطور ديفيد كثيرًا خلال الفترة التي قضاها مع مانشستر يونايتد، وأصبح حارسًا ناضجًا لقد قدم مواسمًا رائعة ولا أعتقد أن اهتزاز شباكه بهدفين في سبع مباريات أمرًا سيئًا".

وأبرز سولشاير أهمية مد إعارة دين هندرسون، حارس مرمى مانشستر يونايتد إلى شيفيلد، وقال: "كانت لها تأثيرًا كبيرًا على أدائه كما أردنا".

واستمر: "اعتقد أن إعارة دين خلال العامين الماضيين، كانت لها تأثير إيجابي خاصة وأنه يشارك باستمرار في بطولة الدوري الإنجليزي ومع فريق جيد".

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد ينتظر تخفيض سعر بيع سانشو

وأتم: "مازال يتعلم، وبالنسبة لي، في يوم ما سيكون حارس منتخب إنجلترا الأول ومانشستر يونايتد في المستقبل".