أكد أحمد عادل عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن ناديه رفض استكمال بطولة دوري كرة اليد، رغم تصدر فريقه الأول للمسابقة.

وقرر الاتحاد المصري لكرة اليد إلغاء الدوري، بسبب رفض الأندية استكمال المسابقة بعد توقفها لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة كورونا. طالع التفاصيل

وأضاف أحمد عادل عبد الفتاح، خلال استضافته عبر برنامج "زملكاوي" المُذاع عبر "قناة الزمالك": "رفضنا استكمال بطولة دوري اليد رغم أننا كنا متصدرين، ولكن سلامة الجميع هي الأولوية لنا، والبعض انتظر منا موقف مختلف، تحفظنا فقط على موعد الموسم الجديد الذي تحدد بدايته يوم 15 أغسطس المقبل".

تابع: "الأمر مختلف بالنسبة لاستئناف اليد أو بدء موسم جديد، لأنه لو كان تم استئناف الموسم لكانت المباريات النهائية قوية، ومن الممكن أن حدوث إصابات، أما في بداية موسم جديد فستكون المواجهات خفيفة، وذلك سيصب في مصلحة المنتخب الوطني، والذي سيخوض كأس العالم في يناير المقبل".

وواصل: "كان يتبقى مباريتان فقط للزمالك أمام الأهلي وسبورتنج وكان يتبقى فقط الفوز في واحدة والتعادل في الأخرى كان يكفينا لحسم اللقب".

وبسؤاله أن البعض يوجه الاتهام لـ هشام نصر، رئيس اتحاد اليد، بسبب انتماءه للزمالك؟ قال: "لا نقبل نظرية المؤامرة تجاهه باعتباره لاعبًا سابق في الزمالك، والرد على هؤلاء هو أن الأندية جميعًا هي من رفضت استئناف المسابقة".

استكمل: "الجميع رفض استئناف البطولة ولكن الأهلي اعترض وفعل ما يفعله في دوري كرة القدم، هذا يجعلنا نؤكد أن الزمالك لا يعترض بمفرده لأسباب متعلقة بالمنافس، المبادئ لا تتجزأ، والسلامة العامة في المقام الأول".

أوضح: "الزمالك رفض استكمال جميع البطولات، وذلك لأن السلامة العامة في المقام الأول، عكس النادي المنافس الذي يريد استئناف البطولات ليحصل على بطولة هذا الموسم، خاصة وهو يرى أن الفارس الأبيض توج ببطولتين هذا العام".

أشار: "هناك لاعب جيد في فريق السلة وكان يقدم أداءً جيدًا وتسبب في تتويجنا بلقب الدوري، ولكن بسبب تجاوزه قررنا الاستغناء عنه، هذه هي المبادئ، مبادئ نادي الزمالك".

اختتم: "يحيى الدرع رفض عرض الأهلي الذي كان أعلى من عرض الزمالك".