اعترف قائد فريق بيرنلي، بن مي، أنه يشعر بحالة من الحرج والخجل بعد تصرف عنصري من جماعة مجهولة منسوبة لناديه، قبل مباراة اليوم أمام مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. بيرنلي يصدر بيانًا بشأن لافتة السخرية من السود قبل مواجهة مانشستر سيتي

والتقى الفريقان، في ملعب الاتحاد، في الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر سيتي بخمسة أهداف دون رد.

وحلقت طائرة مجهولة، فوق الملعب، قبل المباراة وهي تحمل لافتة "حياة البيض مهمة.. بيرنلي"، كسخرية من حملة مناهضة العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال بن مي في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: " "لقد كانت ليلة صعبة، يمكننا التحدث عن كرة القدم ولكن هناك شيء أود أن أتحدث عنه أولاً وهو الطائرة واللافتة التي حلقت فوق الملعب، أشعر بالخجل والحرج أن عددًا صغيرًا من جماهيرنا قرروا أن يفعلوا ذلك".

وأضاف: "ليس هذا ما نحن بصدده، هؤلاء الناس بحاجة إلى تقبل حقيقة أننا أصبحنا في القرن الحادي والعشرين وعليهم تعليم أنفسهم، هم لا يمثلون النادي، لا يمثلون ما نحن عليه كلاعبين والأغلبية من الجمهور".

وواصل: "سمعت أن عدد صغير من الجماهير قاموا بفعل ذلك، أتمنى ألا يتكرر ذلك مرة أخرى، لا أريد رؤية ذلك في المباريات، هذا ليس شيئًا صحيحًا، نحن ندينه تمامًا، لقد تجمّع اللاعبون معًا وهذا ما نريده، وما تريده غالبية الجماهير، المساواة في المجتمع وفي كرة القدم، وفي كل شيء، سواء كان العرق أو الدين أو الجنس أو مجتمع المثليين".

واستكمل: "اللاعبون تجمّعوا معًا ونريد اتخاذ موقف ضد ذلك من أجل صالح جميع الأقليات".