أكد خالد فتحي، مدير التسويق باتحاد كرة اليد، أن مصلحة المنتخب المصري ومشاركته في بطولة كأس العالم، جاءت ضمن الأسباب الرئيسية للإعلان عن إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم.

وكان هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، قد أكد أن قرار إلغاء دوري اليد لم يوصي به كل الأندية، ولكن القرار لم يكن بالتصويت من الأساس، وصدر من اتحاد كرة اليد وعن قناعة. طالع التفاصيل

وأضاف خالد فتحي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "كانت هناك أسباب رئيسية، أولها مصلحة المنتخب الوطني بسبب بطولة كأس العالم".

تابع: "المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد كان له رأيا بأننا في نهاية الموسم، وستكون هناك مباريات قوية واللاعبون سيكونوا معرضين للإصابة، ولذلك رأى أنه من الأفضل إلغاءه".

وواصل: "السبب الثاني هو توقيتات قيد اللاعبين، لأنه لو وقع لاعب لنادي سيتم تأجيل فترة القيد، وبالتالي سيكون من حق النادي الذي وقع له وفي نفس الشئ سيجري فترة الإعداد مع ناديه السابق، فالأمور ستكون صعبة".

استكمل: "السبب الثالث هو رغبة الأندية، وكان النادي الأهلي فقط هو من يريد استكمال الموسم".

أكمل: "السبب الرابع هو أن كورونا لم ينته حتى الآن، وبالتالي كان من الممكن أن تحدث أي تداعيات في حال عودة التدريبات، ولذلك وجدنا أن قرار الإلغاء سيكون هو الأفضل، والموسم القادم سيبدأ 15/8".

اختتم: "المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا ستتحملها الأندية، وليس اتحاد كرة اليد أو الوزارة".