بدأ فريق الاتحاد، اليوم الإثنين، إجراء المسحة الطبية الأولى لاكتشاف فيروس كورونا، قبل استئناف الدوري، رغم اعتراض مسؤولي الفريق السكندري على استكمال البطولة.

طالع | طلعت يوسف: استكمال الدوري مستحيل.. والجميع متخوفون بسبب كورونا

وكان وزير الرياضة أشرف صبحي، أعلن عودة الأندية للتدريبات خلال الشهر الحالي، على أن يكون استئناف الدوري يوم 25 يوليو المقبل.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد السكندري، قرر مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي بالتنسيق مع طلعت يوسف المدير الفني واللواء عبد الجليل إمام مدير الكرة إجراء جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والأجهزة الفنية والإدارية والطبية المعاونة لمسحة طبية، والمخصصة للاكتشاف المبكر لفيروس كورونا خلال اليومين القادمين بفرع النادي بسموحة، ليكون الفريق في حالة استعداد لاستئناف النشاط والتدريبات خلال المرحلة المقبلة تمهيدا لاستئناف مباريات الدوري يوم ٢٥ يوليو المقبل وفقاً لما تم إعلانه من قبل الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وأوضح عبد الجليل بأنه قد جرت محادثات بين رئيس النادى الأستاذ محمد مصيلحى و الأستاذ عمرو الجناينى رئيس أتحاد الكرة و الأستاذ وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصرى لكرة القدم لتنفيذ هذا الإجراء قبل أستئناف الفريق للتدريبات، كذلك قد تم التنسيق بين الدكتور عمرو الأشلم طبيب الفريق و الدكتور محمد سلطان المستشار الطبي للاتحاد لوضع الآليات التي سيتم أتباعها لإجراء المسحة الطبية من خلال الاتحاد المصرى لكرة القدم وفقاً لما تم الاتفاق عليه، و قد تم إخطار جميع أعضاء الفريق من لاعبين و جهاز فنى و إدارى و عمال للحضور وإجراء هذه المسحة الطبية.

ووفقاً لتوجيهات رئيس النادى الذى شدد على أتخاذ كافة الاحتياطات و الإجراءات الاحترازية قبل خوض أى تدريبات للفريق مشيراً إلى أن صحة وسلامة جميع عناصر هذه المنظومة تأتى في مقدمة أهتمامات مجلس إدارة النادى.

يذكر أن رئيس نادي الاتحاد محمد مصيلحي والمدير الفني للفريق طلعت يوسف، كانوا قد صرحوا بأن هناك صعوبة في استكمال بطولة الدوري.