كشف ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق يوفنتوس عن حديثه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقب الهزيمة في كأس إيطاليا أمام نابولي.

وخسر يوفنتوس اللقب الذي توج به نابولي بركلات الترجيح، ويستعد البيانكونيري لملاقاة بولونيا غدًا الإثنين بمنافسات الدوري الإيطالي.

وقال ساري في المؤتمر الصحفي: "خسارة اللقب دائمًا ما تكون مؤلمة، فهو يشعرك بالإحباط والمرارة، لكن هذا هو الوضع، علينا أن نقلب الصفحة، علينا أن نفكر في المباريات المقبلة، وأن نفكر في الهدف التالي".

وأضاف: "طلبت من اللاعبين ألا يسمحوا بتشتيت أنفسهم بأي شيء أو التفكير فيما قد يكون لأن ما حدث قد حدث، توقف النشاط لـ 70 يومًا يؤثر على فقدان الحدة واللياقة البدنية والسرعة، لم يكن لدينا حتى مباريات ودية".

وتابع ساري: "عدم التسجيل؟ يمكن أن يكون نقص الأهداف مشكلة في الحدة العامة، حيث نحتفظ بالكرة لفترات طويلة ونسيطر على المباراة، ولكن لا يمكننا إنهاء فرصنا، بالنظر إلى الجودة في الفريق، لا يمكنني أن أتخيل أننا سنعاني أمام المرمى لفترة طويلة".

وعن حديثه مع رونالدو، أوضح ساري: "تحدثنا قبل المباراة مع ميلان، تحدثنا قبل المباراة النهائية، إنه فتى سجل 700 هدف في مسيرته، وهذا يوضح قدراته، تحدثت معه بالأمس على انفراد ولمدة طويلة، هو يريد اللعب على الطرف هذا ما يفضله وهذا طبيعي".

اقرأ أيضًا.. ساري يرد على أنباء خلافه مع بيانيتش في تدريبات يوفنتوس قبل مواجهة بولونيا

وواصل ساري: "تحدثت مع رونالدو وديبالا وكوستا حول ما يتعين علينا القيام به في النهائي، بتحليلها معهم، قررنا أن نحاول مع باولو ديبالا في موقع أكثر مركزية".

واستطرد: "تحدثت مع رونالدو لفترة طويلة أمس، وآمل أنه من الغد، على الأكثر في غضون أسبوع، سيعود إلى كونه اللاعب الرائع المعتاد الذي نعرفه، إنه فقط ليس في أفضل حالاته البدنية الآن".

وحول غياب هيجواين للإصابة، أردف ساري: "لدينا خيارات محدودة، لدينا حلول على الأجنحة مثل بيرنارديسكي أو تحريك كوادردو، لكن مستويات اللياقة البدنية ستكون أكثر أهمية من أي شيء آخر في اختياراتي للتشكيل".

وأتم ساري: "هناك مخاطر في كل مباراة، خاصة عندما نعود للعب بعد التوقف، بولونيا كان يلعب كرة قدم جيدة هذا الموسم، لديهم خطورة في الهجمات المرتدة، لدي فضول حقًا لرؤية أول ثلاث إلى أربع مباريات، حيث إن هناك مخاطر كبيرة لجميع المعنيين ويمكننا أن نرى بعض المواقف المفاجئة".