كشف المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، سبب اختيار التشكيل الأساسي لفريقه في مباراة إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يشهد غياب نجمنا المصري محمد صلاح.

ليفربول يحل ضيفًا على إيفرتون، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، على ملعب "جودسين بارك"، في ديربي الميرسيسايد، ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من البريميرليج.

ولم يدفع كلوب في التشكيل الأساسي لـ الريدز، بجناح منتخب مصر، والمُحترف في صفوف ليفربول، محمد صلاح، وأبقاه على مقاعد البدلاء (طالع تشكيل ليفربول).

محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول

وأوضح كلوب السبب وراء ذلك حيث قال في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "هُناك أسباب مُختلفة لهذه التشكيلة".

وأضاف: "إنه وقت خاص حقًا، بعد أربعة أسابيع من التحضير لاستئناف الموسم، إنها ليست المباراة الأخيرة في الموسم، ولا يُمكننا تجاهل أننا سنلعب مرة أخرى يوم الأربعاء، لذا يجب علينا أنّ نفكر في الأمر قليلًا".

وواصل: "بعض اللاعبين لم يتمكنوا من التدريب في الأسبوع الماضي؛ لقد تدربوا ولكن ليس مع الفريق مثل محمد صلاح وأندرو روبرتسون".

وأكمل: "لكنهما كانا في التدريب أمس وبدا كلاهما جيدًا حقًا؛ هذا هو السبب في أنّ محمد صلاح معنا ويتواجد كبديل، لكن روبرتسون ليس جاهزًا بعد، يوم الأربعاء سيكون متواجدًا مرة أخرى".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لـ روبرتسون كان من الأفضل أنّ يحصل على حصة تدريبية جيدة اليوم، ثم يكون جاهزًا لمباراة الأربعاء، بينما تواجد صلاح على مقاعد البدلاء، فهذا القرار المناسب والصحيح".