أكد مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، إنه كان متمسكًا بفكرة إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، على الرغم من أزمة فيروس كورونا.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ مارس الماضي، بسبب تفشي الفيروس المميت، قبل أن تعود مرة أخرى الأسبوع الماضي، ولكن خلف الأبواب المغلقة.

ويتصدر ليفربول جدول البطولة بـ 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لطالما اعتقدت أنه علينا إنهاء الموسم، لم أكن أعرف متى يمكننا فعل ذلك، ولكن بعد ذلك رأيت أن أشخاصًا آخرين لديهم نفس تفكيري، لأنه يوجد 500 مليون سبب لإنهاء الموسم".

وأضاف: "لم تكن الأنانية من ضمن تلك الأسباب، كانت جميعها تتعلق بكرة القدم وبسبب الظروف التي كنا فيها".

وواصل: ""هناك الكثير من الناس في نفس الوضع، هل يمكنك أن تتخيل إذا أوقفنا كرة القدم والكريكيت والرجبي غدًا؟، فكر في جميع الوظائف التي ستكون في خطر".

اقرأ أيضًا.. كلوب ينتقد بريطانيا: قلقت أكثر من معدل ضحايا كورونا مقارنة بتفكيري في خسارة الدوري الإنجليزي

واستكمل: "كان علينا أن نستأنف اللعب، والحقيقة هي أن الظروف داخل الأندية تجعل كرة القدم الآن آمنة، خارج الأندية؟ نعم، ربما هناك بعض القلق، إذا كنت ترغب في دخول متجر في ألمانيا ولا ترتدي كمامة الوجه، فلا يُسمح لك بالدخول، ولكن باستخدامها تستطيع الدخول لجميع المتاجر وأماكن تصفيف الشعر وغير ذلك".

وأردف: "ولكن عندما أذهب إلى محطة البنزين في إنجلترا، أكون أنا الوحيد الذي ارتدي كمامة الوجه والقفازت، أشعر وكأنني أجنبي، لن أتوقف عن فعل ذلك حتى يخبرني أحدهم أن الأمر قد انتهى".

واختتم: "لكن داخل النادي نحن بأمان، يتم اختبارنا مرتين في الأسبوع وهي بيئة آمنة".