أكد هوجو بروس المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون، أنه اختار تدريب الأسود لأنه منتخب قوي وله تاريخ في إفريقيا.

وشدد بروس على أنه لم يكن يتخيل تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية 2017 على حساب مصر بعد عام واحد من تدريبه.

وقال هوجو في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "كنت قد شاهدت عدة مباريات سابقة بين الكاميرون ومصر والتي كان دائمًا يحقق فيها الفراعنة الفوز، وقلت لهم حان وقت الانتصار".

وأضاف: "بدأنا مباراتنا النهائية أمام مصر ولم نظهر بمستوى جيد، ولكن تجاوزنا الأمر واستطعنا الفوز خاصة وأننا كنا نقدم مباريات قوية جدًا خلال البطولة".

إقرأ أيضًا | منافس الزمالك.. مدرب الرجاء: أرفض التفريط في أي لاعب للمنافسة على البطولات

إقرأ أيضًا | الأهلي يطالب إعلام المصريين بوقف تجاوزات مرتضى منصور وقناة الزمالك

وأردف: "المشكلة الكبيرة التي كانت تواجهنا قبل مواجهة مصر، هي خلق فرص للتهديف بسبب الطريقة الدفاعية، عانينا في الشوط الأول ولكن كنا الأفضل بدنيًا، وفي الشوط الثاني نظمنا خطوطتنا والمنتخب المصري كان قد أنهك جسديًا وتفوقنا عليهم".

وتابع: "لم أكن أتخيل يومًا ما أنني سأفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وعندما حققنا اللقب كنت في قمة سعادتي، وهي الذكرى الأكبر والأفضل في تاريخي لأننا توجنا بلقب قاري وهذا شيء عظيم".

وكشف حقيقة تلقيه عرضًا لتدريب الزمالك في 2017: "وكيلي تناقش مع أحد الفرق في مصر ولكننا لم نتفق، كنت أحب أن أتواجد في مصر، لأن الزمالك يعتبر من الأندية الكبيرة".

وواصل: "أعتقد أنه كان هناك عدة أسباب لم تجعل الأمور تتم ولم يحدث اتفاق، وكنت محبطًا من عدم اكتمال التفاوض، وسأكون سعيد جدًا بالتأكيد لو وصل لي عرض من أندية الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي".

وعن تلقيه عرضًا لتدريب منتخب مصر، قال هوجو: "لم يتواصل معي الاتحاد المصري ولكني قدمت لهم سيرتي الذاتية، وفي النهاية تولى مدرب وطني".

واستطرد: "كنت محبطا جدًا، وأعرف أن منتخب مصر قوي وكنت مندهشًا من خروجهم في النسخة الماضية، مصر كانت مرشحة للفوز لأن البطولة على أرضها".

وأوضح: "مصر أحد أفضل المنتخبات في إفريقيا مع السنغال ونيجيريا، وفي بطولة مثل كأس الأمم يمكن للاعبين المصريين أن يتوجوا بها".

وأتمم: "محمد صلاح يلعب مع فريق كبير وجيد (ليفربول) وحصلوا على لقب دوري أبطال أوروبا وفي الطريق لحسم لقب الدوري الإنجليزي، ولو قرر أن يرحل فبالتالي لابد أن يذهب لنادي أكبر من ليفربول، وعليه الاختيار".

واختتم: "أعتقد أنه لابد ان يتحرك لأنه لن يظل طوال مسيرته هناك ولكن هذا التحرك سيكون مكلفًا جدًا".