أكد مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، إنهم على مقربة من تحقيق لقب تاريخي في مسيرة النادي الإنجليزي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم حاليًا بسبب فيروس كورونا.

وبات ليفربول قريبًا من حسم لقب الدوري الإنجليزي، الغائب عن الأنفيلد منذ 30 عامًا.

ويتصدر ليفربول جدول البطولة بـ 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب في موسم توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المميت.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ مارس الماضي نتيجة لهذا الفيروس، ولكنها عادت من جديد يوم الأربعاء الماضي خلف الأبواب المغلقة.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "عادة لا أهتم كثيرًا بما يقوله الجميع من حولنا، كان لدي الكثير من الوقت للقراءة والاستماع كثيرًا ورؤية الكثير، اضطررت إلى البحث في جوجل عن كلمة النجمة لأنني كنت أعرفها فقط من القصص المصورة".

وأضاف: "هذا هو أصعب عام وموسم لنصبح فيه أبطالًا، إنه موسم متقطع وهو ما لم يحدث من قبل، من سيكون بطلاً في النهاية سيكون أمرًا تاريخيًا بالنسبة له لأنه عام لن ننساه أبدًا، ونأمل أن يكون هذا هو العام الوحيد الذي نعيش فيه مثل تلك الأمور لأنني أتمنى أن نجد حلولًا لمثل تلك المشاكل في المستقبل".

وأضاف: "الأمر سيكون تاريخيًا الآن أكثر من أي وقت مضى، امنحونا علامة النجمة، نعم، لأنه أصعب موسم على الإطلاق، كذلك يجب النظر إلى فارق النقاط بيننا وبين الفرق الأخرى".

وأردف: "لهذا السبب عندما كان هناك مناقشات حول إمكانية إلغاء الموسم شعرت بالتوتر الشديد خلال فترة التوقف، الآن انتهى الأمر ونحنا هنا، لقد عملنا بجد من أجل ذلك، نحن نريد لعب كرة القدم، لا أحد يجب أن يخبرنا أننا على وشك تحقيق اللقب، أنا لست مهتمًا بفكرة اقترابنا من حسم اللقب، أنا مهتم بتقديم أفضل كرة قدم يمكننا لعبها".