كشف المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، حالة اللاعبين المُصابين في الفريق، قبل مباراة بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي يستقبل مساء الإثنين المقبل، بيرنلي، على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة 30 من البريميرليج.

جوارديولا أكد أنّ جارسيا والذي تعرض لإصابة قوية بعد تدخل من زميله إيدرسون، بشكل عنيف للغاية، دون قصد، وغادر الملعب محمولًا على نقالة، أصبح على ما يرام، ولكن سيكون بحاجة لـ10 أيام من أجل العودة.

اقرأ أيضًا.. جارسيا يطمئن جماهير مانشستر سيتي بعد إصابته أمام آرسنال وخروجه من المستشفى

بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "كما تعلمون، فإن الدوري الإنجليزي لديه قوانين معينة لمن لديه ارتجاج في الرأس، يجب أن يكون لديه إجازة من أسبوع إلى عشرة أيام".

وأضاف: "رأيناه بالأمس بعد المباراة، كان لديه القليل من الضرر في وجهه، نام في المستشفى، إنه يشعر بارتياح وتحسّن كبير بعد ما حدث، ونحن سعداء بعودته".

وبسؤاله "هل تحدثت مع إيدرسون بعد ما حدث؟"، أجاب: "لا، الطريقة التي نلعب بها، عليه أن يلعب للأمام وعليه أن يتفاعل مع الموقف في ثانية، إنها جزء من كرة القدم؛ يعلم الجميع أن إيدرسون لا يريد إيذاء أي خصم أو زميل، لقد حدث ما حدث".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: ساني يرفض تجديد عقده مع مانشستر سيتي ويريد الانتقال لنادٍ آخر

وعن غياب جونز ستونز عن المباراة الماضية أوضح: "بعد الجلسة التدريبية الثانية، كان لديه مشاكل في الكاحل، يقترب من التعافي، لم يكن مُتاحًا للعب أمام آرسنال".

وعن حارس مرمى الفريق الثاني، كلاوديو برافو: "كان لديه مشكلة عضلية، مكث هنا في إنجلترا أثناء فترة الحجر وعاد بشكل جيد ، ولكن قبل أسبوع من المباراة الأولى ، كان يعاني من ألم في ظهره، في غضون أيام قليلة سيعود للتدريب".

وأكد: "سيبقى معنا حتى نهاية الموسم الجاري، مثله مثل ديفيد سيلفا".

وشدد جوارديولا على أهمية تحقيق الانتصار على بيرنلي، حيث قال: "المباراتان الأوليتان لنا مهمتان للغاية، نريد الحصول على نقاط لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل بأسرع وقتٍ ممكن".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ليفربول حسم اللقب، وهناك ستة أو سبعة فرق تقاتل من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، وذلك بمثابة لقب".