قرر نادي الرجاء المغربي مراسلة الاتحاد العربي لكرة القدم مجددًا من أجل الحصول على منحة تأهله إلى نصف نهائي البطولة العربية "كأس محمد السادس".

وتأهل الرجاء إلى نصف نهائي البطولة العربية وواجه الإسماعيلي في مباراة الذهاب والتي انتهت بهدفٍ دون رد لصالح الدراويش، قبل أن تتأجل مواجهة الإياب بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضح موقع "le360" المغربي أن مسؤولي الرجاء قرروا مراسلة الاتحاد العربي من أجل الحصول على منحة التأهل لنصف النهائي، خاصة في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها الفريق المغربي بسبب تعليق النشاط الرياضي كإجراء احترازي لمواجهة الوباء المنتشر، وعدم وجود إمكانية لدى النادي لدفع رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية.

وأكد مصدر داخل النادي لـ"le360"، أن الرجاء لن يحصل على مبلغ المنحة كاملًا، إذ سيخصم منها مبلغ 107 آلاف دولار، وهي مجموع الغرامات التي فرضها الاتحادد العربي على الفريق خلال المباريات التي خاضها بالبطولة العربية.

طالع أيضًا.. منافس الزمالك.. الرجاء يُؤمن قائد الفريق بعقد جديد لمدة موسمين

وكانت لجنة الانضباط والروح الرياضية بالاتحاد العربي لكرة القدم، قد فرضت غرامة مالية على الرجاء قيمتها 30 ألف دولار، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراته أمام مولودية الجزائر في 4 يناير، في ذهاب ربع نهائي البطولة.

وغرمت اللجنة الرجاء بـ10 آلاف دولار بسبب وصوله المتأخر لأرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ومبلغًا مماثلًا على خلفية تأخر اللاعبين في العودة إلى أرضية الملعب قبل انطلاقة الجولة الثانية للمباراة.

كما فرضت اللجنة على الرجاء غرامة 5 آلاف دولار، بسبب امتناع مدافعه الليبي سند الورفلي عن الإدلاء بتصريح للقناة الرسمية الناقلة للمباراة، و5 آلاف دولار أخرى، لاستعمال جماهير الفريق للشماريخ.

يذكر أن الرجاء وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أيضًا، ويستعد لمواجهة الزمالك ولم يحدد الاتحاد الأفريقي موعدًا للمباراة حتى الآن بسبب كورونا.