ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ينتظر خضوع لاعبي الفرق التي ستُشارك في نصف نهائي ونهائي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية للفحوصات المخبرية ضد فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي والزمالك أمام الرجاء البيضاوي، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما من المقرر أن يواجه بيراميدز نظيره حوريا الغيني، ويلتقي نهضة بركان وحسنية أغادير، في نصف نهائي الكونفدرالية.

ونشر موقع الرقمية التونسي أن الاتحاد الإفريقي سيقوم بتعقيم الملاعب التي ستُجرى بها مباريات الدّور نصف النهائي في المسابقتين معًا، ثم جميع المرافق المحيطة بالملاعب.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي طرح سيناريوهين مختلفين لمواعيد مباريات دور نصف النهائي، واختار السيناريو الثاني، الذي يقضي بإجراء مباريات الذهاب أيام 4-5-6 سبتمبر المقبل، والعودة أيام 11-12-13 سبتمبر، أما النهائي سيكون يوم 25 من الشهر نفسه.

وكان السيناريو الأول الذي استبعده كاف، يقضي بإجراء مباريات الذهاب في الفترة من 31 يوليو - 1-2 أغسطس، على أن تقام العودة أيام 7-8 - 9 أغسطس المقبل، أما النهائي فكان قد اختير له يوم 28 من الشهر ذاته.