أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، رفض أندية الجمعية العمومية تتويج شباب الأهلي، بلقب الدوري الإماراتي هذا الموسم، بعدما سبق وتقرر إلغاء المسابقة.

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إلغاء بطولة الدوري لهذا الموسم والاستقرار على عدم هبوط أي ناد من المسابقة، وذلك بعدما قرر من قبل تعليق المنافسات وكافة أنشطة كرة القدم، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

طالع.. الإمارات تُعلن إلغاء الموسم الحالي للدوري واجتماع لبحث تتويج الأهلي

ونشر الاتحاد الرياضي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أندية العمومية ترفض تتويج # شباب_الأهلي بدرع # دوري_الخليج_العربي هذا الموسم بعد قرار عدم استكمال البطولة".

كما نشر الاتحاد الإماراتي عبر حسابه الرسمي بيانا يؤكد خلاله عدم تتويج الأهلي باللقب هذا الموسم، رغم تصدر الفريق مسابقة الدوري برصيد 43 نقطة، بفارق 6 نقاط عن العين صاحب المركز الثاني.

نص بيان الاتحاد الإماراتي

- عدم استكمال مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2019-2020 .

- إلغاء جميع نتائج المسابقة للموسم 2019-2020 .

- عدم تتويج بطل للمسابقة للموسم 2019-2020 .

- إلغاء صعود الأندية لدوري الخليج العربي وإقامة مسابقة دروي الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021 بنفس الأندية المشاركة في الموسم الرياضي 2019-2020 .

- إلغاء أي عقوبات إدارية تقضي بوقف لاعب أو مدرب نتيجة حصوله على بطاقة صفراء في حال لم يتم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط ولا تنتقل إلى الموسم الرياضي 2020-2021 وتطبيق القواعد المنصوص عليها في لائحة الانضباط والمتعلقة بالعقوبات الانضباطية.

المشاركات الخارجية

- الاعتماد على نتائج مسابقات الموسم الرياضي 2018-2019 لتحديد الأندية التي ستشارك في البطولات الخارجية .

ويؤكد اتحاد كرة القدم حرصه على سلامة أفراد المجتمع وأسرة كرة القدم من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين وحكام وجماهير وغيرهم من المنتسبين، مشيدًا بجهود الأندية وتعاونها لتطبيق كافة القرارات التي صُدرت خلال الفترة الماضية.